[ فبراير 6, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

فتح باب الاشتراك في مسابقة الشهيد للتصوير الفوتوغرافي

dde49b0a-faca-4156-a00d-1c5fc9164792_main_New

أعلن مدير ادارة التخليد بمكتب الشهيد صلاح العوفان عن انطلاق مسابقة الشهيد الثقافية الخامسة عشرة للتصوير الفوتوغرافي بالتزامن مع الاحتفالات بالاعياد الوطنية للكويت الحبيبة من الاول فبراير الحالي وحتى 28 منه.
واوضح العوفان اهمية المسابقة التي تعنى في المقام الاول بتخليد شريحة مهمة من شهداء الكويت الذين ضحوا بارواحهم من اجل هذا البلد المعطاء، منوها الى ان ابداعات هواة التصوير مصدر اساس لتخليد بطولات شهدائنا الابرار.
وقال ان من ابرز شروط المسابقة هو ان تكون جميع الصور ملتقطة من داخل اسوار حديقة الشهيد الامر الذي يعزز مكانة شهدائنا الابرار، كما ان الحديقة تحوي على معالم كثيرة تستحق التوثيق من خلال عدسات مبدعي التصوير الفوتوغرافي.
وذكر العوفان ان مكتب الشهيد قد خصص مكافآت قيمة للفائزين الثلاثة الاوائل من كل فئة من الفئات الاربع للمتسابقين. بدوره، افاد رئيس قسم التكريم بمكتب الشهيد احمد العنزي ان المسابقة تنقسم لاربع فئات وهي فئة تصوير معالم الحديقة، تصوير فعاليات الايام الوطنية لشهر فبراير بالكامل اضافة الى دخول مسابقة التصوير الجوي لاول مرة في الكويت وذلك بالتعاون مع الاخوة في وزارة الداخلية الذين ابدوا استعدادهم مشكورين لاستخراج التصاريح لهواة التصوير الجوي، كما تم تخصيص الفئة الرابعة للمسابقة لمن هم دون سن الرابعة عشر للتصوير عن طريق الهاتف النقال الامر الذي يعزز الروح الوطنية لدى ابناء هذا الوطن من جميع الفئات من خلال التذكير بمناقب شهدائنا الابرار.
وبين العنزي ان مكتب الشهيد قام بتسهيل عملية الاطلاع على الشروط والتسجيل وارسال الصور في المسابقة من خلال الدخول الى موقع مكتب الشهيد «www.martyr.com.kw» حيث تم الاتفاق مع كوكبة من المختصين بمجال الفن والتصوير من الاساتذة والدكاترة لتقييم الصور الفائزة بطرق عملية.