[ مارس 14, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

فاطمة الأمير كرمت المشاركين في مهرجان «شكرا»

خلفية-15

إيليا القيصر |

شددت الوكيل المساعد في الديوان الأميري، مديرة مكتب الشهيد، فاطمة الأمير، على أن مهرجان «شكراً» لدول التحالف، الذي نظمه المكتب، برعاية سامية، واختتم مؤخرا، قد لاقى نجاحا منقطع النظير، وإشادة كبيرة من جميع الجهات المشاركة والجموع الغفيرة، التي حضرت مختلف فاعلياته.
وقالت خلال حفل تكريم الجهات المشاركة في المهرجان أمس الأول: إن فكرة مهرجان هذا العام تحمل معاني الوفاء والتقدير للدول، التي ساهمت في تحرير البلاد، وتعريف الجيل الجديد بدور كل منها، لافتة إلى أن جميع سفارات دول التحالف شاركت بفقرات وفاعليات متعددة، مؤكدة أنه كان فرصة جيدة لتوطيد العلاقات وتبادل الثقافات مع تلك الدول.

كلمة شكر
وأعربت الأمير عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح المهرجان من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة والسفارات، إضافة إلى حديقة الشهيد ووسائل الإعلام، التي قامت بتغطية فعاليات المهرجان.
وقالت الأمير إن المكتب نظم مهرجان «شكراً» بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية وذكرى التحرير، لافتة إلى أن احتفالات مكتب الشهيد كانت حافلة ومميزة تليق بهذه الذكرى العظيمة، وشملت مشاركة سفارات دول التحالف الـ36، التي أسهمت في تحرير الكويت من الاحتلال الغاشم.

فقرات فولكلورية
وذكرت أن المهرجان تضمن فقرات فولكلورية للدول الأوروبية ومن الأميركتين، ومن الدول العربية والأفريقية والآسيوية ومن أستراليا، إضافة إلى الماراثون الرياضي، وعرض فيلم «أوفية»، الذي يحكي بطولة فتاة كويتية تمردت على واقع مرير، وهي الشهيدة وفاء العامر، وأخيرا ختام الاحتفالات بيوم كويتي فولكلوري جمع أطياف المجتمع كافة.
واشتمل حفل تكريم المشاركين بمهرجان «شكراً» على عرض فيلم يوثق أيام المهرجان منذ اليوم الأول للافتتاح حتى يوم الختام، إضافة إلى فقرة موسيقية أدتها ثانوية فارعة بنت أبي الصلت للبنات، وكذلك فقرة موسيقية لمدرسة الكويت الفرنسية.
وقامت فاطمة الأمير بتسليم السفراء وممثلي الجهات الحكومية والأهلية والخاصة المشاركة الدروع التذكارية بالمناسبة.