[ أبريل 18, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

افتتاح فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمونودراما في دورته الرابعة

e2f41b4e-a353-42de-b2ab-726d2f4f9cc3

الكويت – 12 – 4 ( كونا ) — أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الاربعاء نجاح ادارة مهرجان الكويت الدولي للمونودراما وحسن اختيار الفنان محمد المنصور ليكون شخصية المهرجان في دورته الرابعة.

وقال الوزير العبدالله في تصريح للصحافيين عقب افتتاح المهرجان الذي يستمر حتى ال18 من الشهر الجاري على مسرح الدسمة ان الفنان الكويتي محمد المنصور صال وجال في كل مشارب الفن سواء على خشبة المسرح او في التلفزيون او الاذاعة او السينما.

واعتبر مبادرة تكريمه باختياره شخصية المهرجان لهذا العام ما هي الا لفتة جميلة وبادرة طيبة من قبل منظمي المهرجان مؤكدا السعي الى الارتقاء بالفن الوطني والعربي الى المكانة التي يستحقها.
ووصف العبدالله العرض الذي تم تقديمه على خشبة المسرح اليوم والذي تناول الشاعر فهد العسكر تحت عنوان (فهد العسكر يتذكر) بالمونودراما “الجميلة” متمنيا ان تكون بقية العروض خلال فترة المهرجان بنفس المستوى.

بدوره قال مؤسس ورئيس مهرجان المونودراما الفنان جمال اللهو في كلمته ان المهرجان قد اختار الفنان محمد المنصور شخصية الدورة لهذا العام كونه شخصية مثالية “ورمز نفتخر به ويجسد المشاعر في جميع صور الفن”.

وأكد اللهو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاختيار وقع على الفنان القدير محمد المنصور ليكون بمثابة رد جميل للفنان المنصور كونه شخصية فنية محبوبة قدمت الكثير للفن في الكويت وما زال عطاؤها مستمرا.

واشار الى ان المهرجان الذي تنظمه شركة مايندرز للانتاج الاعلامي يقدم عدة انشطة على مسرح الدسمة منها عروض مسرحية تعقبها ندوات تطبيقية وتكريم للمشاركين بكل عرض في قاعة الندوات بالمسرح.
واشاد اللهو بجهود الوزير الشيخ محمد العبدالله على دعمه غير المحدود ورعايته للمهرجان وعلى جهود جميع العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وامينه العام المهندس علي اليوحة متقدما بالشكر الى الشركات والمؤسسات الداعمة للمهرجان ومنها مكتب الشهيد وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة البومي والى جميع المشاركين والمنظمين.
من جهته عبر الفنان محمد المنصور شخصية المهرجان لهذا العام عن تقديره واحترامه للجنة المنظمة للمهرجان وعلى رأسها الفنان جمال اللهو الذي يثبت يوما بعد اخر اصراره وعزيمته في المضي من اجل خدمة الحركة الفنية والفنانين في الكويت.

وقال المنصور في كلمته ان هذا المهرجان استطاع خلال مسيرته القصيرة ان يحقق حضورا وسمعة دوليين هما حصاد وحراك فريق عمل يخدم الكويت عبر تقديم مفردات التميز والابداع.
وبين ان هذا المهرجان يمثل واحدا من التجارب الهامة لترسيخ دور القطاع الخاص وحضوره جنبا الى جنب مع المؤسسات الرسمية في خدمة الحركة الفنية والاعلامية واقامة مهرجان راهن يتواصل للعام الرابع على التوالي وسط حضور دولي بارز.

واضاف “لقد اصبح لهذا المهرجان موعده على خارطة المهرجانات المسرحية والاقليمية والدولية كما استطاع ان يحقق حراكا فنيا متخصصا في فن المونودراما وتفاعلا اعلاميا كبيرا”.
وعبر المنصور عن تطلعه للاستمتاع بالمشاركات الفنية من قبل المشاركين في هذا المهرجان سواء من داخل الكويت او من خارجها فضلا عن الحوارات الهادفة البناءة من اجل مسرح متميز.
ونظمت ادارة المهرجان معرضا مصاحبا افتتحه الوزير العبدالله حيث ضم صور الفنان القدير محمد المنصور التي تحكي مسيرته الفنية كما قدم الفنان عبدالعزيز الحداد دراما شعرية تحت عنوان (فهد العسكر يتذكر).

وعرضت الدراما الشعرية بعض اشعار فهد العسكر واسباب ومناسبة كتابتها ليستمتع الجمهور بجمال الشعر في تمثيل مونودرامي جميل يصور المشهد والفكرة.
وسيتم خلال اليوم الثاني للمهرجان عرض مسرحية (في حضرة جولييت) تقدمها فرقة المسرح العربي من الكويت كما ستعرض مسرحية (انا) التي يقدمها مشاركون من لبنان.
اما في اليوم الثالث فسيتم تقديم مسرحية (بكاء الموناليزا) لفرقة المسرح الحر (ليبيا) الى جانب عرض مسرحية (العازفة) لفرقة تياترو المسرحية (الكويت).

ويتخلل اليوم الرابع عرض مسرحية (عروس الويكليكس) لفرقة المسرح الشعبي (الكويت) فضلا عن عرض (درب الخضر) التي يقدمها مشاركون من مركز ديرة الثقافي (الامارات) اما اليوم الخامس فيشهد عرض مسرحية (مذكرات بحار) لفرقة مسرح الخليج العربي (الكويت) ومسرحية (غلطان بالنمرة) من تقديم (فرقة فاي) المسرحية (الكويت).

ومن المقرر اختتام المهرجان في يومه السابع بحفل يشارك فيه مكتب الشهيد احد داعمي المهرجان حيث سيقدم المكتب عملا وطنيا انسانيا مونودراميا يحكي قصة جميلة واقعية تحت عنوان (قصيدة وطن). (النهاية)