«مكتب الشهيد» يكرّم 9 فائزين في معرض الكتاب

2-403

ختتم مكتب الشهيد مشاركته في معرض الكويت للكتاب الثاني والأربعين، باحتفالية تكريم الفائزين بالمسابقة اليومية، التي انطلقت منذ اليوم الأول لافتتاح المعرض، حيث شارك في توزيع الجوائز مدير المعرض سعد العنزي، وذوو الشهيدين عبدالله الفزيع وناصر بورسلي، كل من حامد الفزيع وبدر بورسلي.
وكانت المسابقة تتضمن أسئلة يومية تختص بمعلومات عن شهداء الكويت الأبرار، بهدف تعزيز الولاء والانتماء والوطنية والقيم الايجابية لتاريخ الكويت.
وقال مدير إدارة مكتب المدير العام ومدير إدارة التخليد في مكتب الشهيد صلاح العوفان، ان عدد المشاركات اليومية في المسابقة تجاوز 500 مشاركة من خلال الإجابة عن الأسئلة، حيث يتم الفرز اليومي إلى أن وصلنا الى 9 فائزين.
وأضاف ان المسابقة تأتي لتعريف عامة الناس بالشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للكويت، وبلغ عددهم 1238 شهيد منذ استقلال الكويت حتى الان، كما يتم تسليط الضوء على الشهداء الذين ضحوا من أجل الكويت وهم من 14 دولة أخرى.
وأشار إلى أن فعاليات مكتب الشهيد مستمرة على مدار العام، حيث سيكون هناك حفل تكريم الفائقين من أبناء الشهداء في اليوم الرابع من الشهر المقبل، وسيتم تكريم 98 متفوقا من أبناء الشهداء.
من جانبها، شددت مديرة إدارة التوجية والرعاية الأسرية في مكتب الشهيد أشواق العرادة على حرص المكتب على المشاركة بمعرض الكتاب سنويا، وذلك لاحتضان هذا المعرض كل الفئات العمرية، مما يعكس أهميته لغرس قيم المواطنة والقيم المجتمعية بشكل عام.
وأوضحت ان المكتب أقام أكثر من فعالية في هذا العام، منها شخصية «شقردي» الكرتونية التي تتحدث من خلال فيلم وثائقي عن القيم الوطنية والمواطنة الصالحة، إضافة إلى عمل استطلاع رأي عن مشاركة المكتب في المعرض، ويتم من خلاله دراسة هذه المشاركة لتجاوز نقاط الضعف والعمل على تطوير المشاركة والتميز في كل عام.