[ فبراير 23, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

الجراح: مئات من أبنائنا وبناتنا ارتقوا إلى الشهادة ورووا بزكي دمائهم الأرض الطاهرة

20180222181410626

الراي، الأنباء، الشاهد، القبس، السياسة، النهار

بتاريخ : 23-2-2018

ثمن وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الامناء لمكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم الشيخ علي الجراح، جهود الوكيل المساعد بالديوان الاميري مديرعام مكتب الشهيد فاطمة الأمير واعضاء المكتب، على إنجاح فعاليات مهرجان «شكراً 2»، متوجهاً لهم بالقول «شكراً للجنود المجهولين».
وقال الجراح خلال افتتاحه «فريج شقردي» في حديقة الشهيد، أول أمس «أتشرف بأن أرفع إلى مقام والد الجميع صاحب السمو أميرالبلاد الشيخ صباح الأحمد، راعي نهضة الكويت وقائد الانسانية، أسمى معاني التقدير والاحترام وأجمل التحيات والتبريك في شهر أفراح الكويت، في عيدها الوطني المجيد ويوم التحرير العظيم، يوم انتصرت الكويت بأبنائها وشهدائها على الظلم والعدوان والطغيان وقهرت الاحتلال وطردت قوى البغي من أرض الكويت الطاهرة، فعادت الكويت حرة، لتبدأ بأيدي أبنائها الأوفياء البررة، مرحلة جديدة على طريق البناء والتقدم والارتقاء في سلم العلم والعزة والمجد».
واضاف ان «اقامة مهرجان شكرا تأتي قبل كل اعتبارانطلاقا من الامر الإلهي وقوله جل وعلا (ولا تنسوا الفضل بينكم)، ومن تعاليم نبينا الكريم (صلى الله عليه وسلم) الذي علمنا في حديثه الشريف (من لا يشكر الله لا يشكر الناس)، وكذلك من الاخلاقيات والمبادئ التي عرفت عن اهل الكويت اهل الوفاء والعرفان، فنحن اليوم نعيش فرحتين ومناسبتين عزيزتين على قلوبنا، وهما يوما العيد الوطني رمز استقلال دولة الكويت، عن الحماية الاجنبية عام 1961، ليكون هذا اليوم دافعاً لنا في تعميق فهمنا وادراكنا لمعنى المواطنة، بكل ما فيها من وفاء واخلاص».
وتابع الجراح «كما نحتفل بيوم التحرير ليكون دافعاً لنا وللاجيال القادمة لشحذ الهمم في الدفاع عن دولة الكويت وحماية ارضها واعلاء صرحها عزيزة كريمة شامخة، وتتبوأ المكانة اللائقة بها بين الامم، إذ إن الاحتفال بعيد التحرير تعبير عن فرحتنا بتحرير ارضنا الطاهرة، من رجس احتلال بغيض جثم على ارضنا الطاهرة 208 ايام».
وقال «لقد تم تحرير الكويت بفضل الله ثم بفضل صمود أبنائها ومقاومتهم الباسلة للمحتل الغاشم، فدفعوا ضريبة الدم ورووا ارضها الطاهرة بزكي دمائهم، وارتقى مئات من ابنائنا وبناتنا الى مصاف الشهادة، ولقد سخر لنا الله المجتمع الدولي بأسره فحشدت 42 دولة عربية واجنبية بقيادة الولايات المتحدة الاميركية قواتها، وقاتلت المحتل على مدى 42 يوما جوا وبحرا، ودخلت القوات الكويتية تتقدم قوات صديقة وشقيقة ارض الكويت في السادس والعشرين من فبراير 1991، وطردت قوات الغاصب المحتل واعلنت الكويت حرة أبية».
بدورها، أعربت فاطمة الامير عن شكرها لكل الجهات التي أسهمت في إنجاح مهرجان «شكرا 2»، هذا المهرجان الذي يتجدد إن شاء الله في كل عام تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد وقائد الإنسانية.
وقالت في كلمة أدلت بها لوسائل الاعلام في افتتاح المهرجان «يسعدني ان أتقدم باسم مكتب تكريم الشهداء وأسرهم بكل كوادره ومسؤوليه، بأسمى معاني الشكر والامتنان لكل الجهات التي شاركت في مهرجان «شكرا 2» وماراثون شكرا 2 وفي وزارة الداخلية ووزارة الصحة والهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد الكويتي لألعاب القوى والأندية النسائية الرياضية ونادي المعاقين وفريق الكويت للطائرات الورقية وفريق الكويت للسيارات القديمة وجميع الجهات الحكومية والأهلية التي ساهمت في نشاطات المهرجان لهذا العام.

يباب… وتاج على الرؤوس

استقبلت مواطنة مسنة وزيرالديوان الاميري باليباب، ودعت له ولاسرة آل الصباح بالخير. وكررت عبارة «الله يخليكم تاج على رؤوسنا».

22 جهة حكومية وخاصة

شمل المعرض مشاركة 22 جهة حكومية وخاصة عرضوا من خلالها اهم الاحداث التي مرت بها اثناء الغزو العراقي وتاريخ شهدائهم والاعمال التي كانوا يقومون بها لخدمة الصامدين.

مئات العوائل والأطفال

الجو الجميل في حديقة الشهيد «التوسعة الثانية» ساهم في مشاركة مئات العوائل والاطفال في فعاليات المهرجان والذي سيستمر حتى اليوم.

تنظيم وتعامل راقيان

تميزت ادارة العلاقات العامة في مكتب الشهيد هذا العام بتنظيم الحفل والفعاليات التي اثارت اعجاب الحضور، إضافة الى التعامل الراقي مع الاعلاميين، وتوفير كل الامكانات لتغطية الحدث. فشكرا لرئيس قسم الإعلام في المكتب عماد المنصور وموظفي العلاقات ناصر المهلهل ودلال الحنيان وزين النصرالله وابراهيم عطا.