[ فبراير 27, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

سفارات الكويت في الاردن واندونيسيا وبنغلاديش وقنصلياتها في كوانزو وهوشي منه ومومبي تحتفل بالاعياد الوطنية

dxczkelvwaeixa5saqqtzynbmflhaddvqsoloer

الوسط, الشاهد

بتاريخ : 27-2-2018

احتفلت سفارات دولة الكويت في الاردن واندونيسيا وبنغلاديش وقنصلياتها في كوانزو الصينية وهوشي منه الفيتنامية ومومباي الهندية بالعيد الوطني ال57 وعيد التحرير ال27 وبمناسبة مرور 12 عاما لتولي حضرة صاحب السمو مقاليد الحكم.
وفي الاردن استقبل السفير الكويتي الدكتور حمد الدعيج وأركان السفارة ومكاتبها الملحقة امس الاثنين المهنئين الذين تقدمهم كبار المسؤولين الاردنيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدول مجلس التعاون الخليجي العربي والهيئات الدبلوماسية العربية والاجنبية وبرلمانيون وابناء الكويت في الاردن وممثلو مؤسسات مجتمع مدني وفعاليات شعبية اردنية.
ورفع السفير الدعيج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وحكومة وشعب دولة الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية.
وقال إن هذه الأعياد الوطنية “مناسبة تجسد مجدا سطره الشعب الكويتي في ظل قيادته الحكيمة التي قادت البلاد عبر مراحل تاريخية وسياسية”.
وأضاف أن الكويت تحتفل هذا العام بمناسبة وطنية أخرى “عزيزة على قلوب الكويتيين وهي الذكرى ال40 على بث النشيد الوطني الحالي لدولة الكويت الامر الذي يزيد افراح الكويت التي تعيش الآن حاضرا زاهرا وتتطلع الى مستقبل مشرق بفضل تلاحم الشعب وحكمة القيادة”.
وأشاد السفير الدعيج بعلاقات التعاون الثنائي التي تربط الكويت والأردن على جميع المستويات الرسمية والشعبية وفي مختلف المجالات مؤكدا اهمية تعزيزها ضمن إطار توجيه القيادتين الحكيمتين بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبه هنأ نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الأردني جمال الصرايرة في تصريحه ل(كونا) القيادة والشعب الكويتي بعيدي الاستقلال والتحرير معتبرا المناسبات الوطنية الكويتية “عزيزة على شعب الأردن”.
وقال الصرايرة إن العلاقات الكويتية الأردنية “عميقة واستراتيجية” لافتا إلى أنها تمر في مرحلة النمو والتطور.
وفي اندونيسيا اقامت السفارة الكويتية امس الاثنين حفلا حضره ضيف الشرف وزير هيئة الاستثمار الاندونيسية طوماس ليمبونغ ونائب رئيس مجلس النواب الاندونيسي فضلي زون ونائب وزير الخارجية عبدالرحمن فاخر و نائب وزير الطاقة والمعادن ارشندرا طاهر والمبعوث الخاص الرئاسي علوي شهاب و نائب محافظ جاكرتا العاصمة ساندياغا أونو.
كما حضر الاحتفال عميد السلك الدبلوماسي وعميد السفراء العرب والسفراء والوفد الكويتي من مكتب الشهيد في الديوان الأميري ووفد اللجنة الكويتية الاندونيسية للأعمال الانسانية والخيرية والضيوف من قرية (الشيخ صباح الخيرية) في اندونيسيا والجاليات العربية ومجموعة من كبار المسؤولين في الدولة ورجال الأعمال والشخصيات البرلمانية و الثقافية والاعلامية الاندونيسية.
ورفع السفير الكويتي لدى اندونيسيا عبدالوهاب الصقر في كلمة له أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد وولي عهده الأمين والى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.
وأشاد الصقر بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات والأصعدة حيث يتزامن هذا الاحتفال أيضا بالذكرى ال50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الكويت واندونيسيا التي تأسست في فبراير 1968 متمنيا للبلدين الصديقين دوام التقدم والاستقرار في ظل القيادتين الحكيمتين.
وفي كوانزو اقامت القنصلية الكويتية امس الاثنين حفلا بمناسبة الاعياد الوطنية بفندق الريتز كارلتون حضره عدد كبير من المسؤولين الحكوميين في مقاطعة كوانغ دونغ ومدنها وفي مقدمتهم نائبة حاكم مقاطعة كوانغ دونغ إي يان خونغ ونائب مدير عام سكرتارية حكومة مدينة كوانزو دياو أي لين اضافة إلى حضور عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الاعمال والصحافة وعدد من الطلبة الكويتيين.
والقى القنصل العام مالك الوزان كلمة خلال الحفل رحب فيها بالحضور معربا عن تقديره وشكره لهم لمشاركتهم دولة الكويت بافراحها.
ورفع الوزان أسمى آيات التهاني إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم.
واشاد بمستوى العلاقات بين دولة الكويت ومدينة كوانزو بشكل خاص والصين بشكل عام لاسيما الاقتصادية منها.
ومن جانبها اعربت نائبة حاكم المقاطعة عن سعادتها وتهنئتها للقيادة والشعب في دولة الكويت بهذه المناسبة مؤكدة عمق علاقات التعاون بين الجانبين الصيني والكويتي.
وفي فيتنام اقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في هوشي منه امس الاثنين حفل استقبال بمناسة الأيام الوطنية حضره عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلام والقنصليات المعتمدة لدى المدينة.
وألقى القنصل العام خالد المطيري كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى العلاقات المتميزة بين البلدين الكويت وفيتنام.
ورفع المطيري أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الاحمد الجابرالصباح وإلى حكومة دولة الكويت وشعبها.
وفي الهند اقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في مدينة مومباي امس الاثنين حفلا في فندق ترايدنت بمناسبة الاعياد الوطنية حضره عدد من المسؤولين في الحكومة الهندية وعدد من الشخصيات الدبلوماسية المعتمدة بالاضافة الى شخصيات اقتصادية هندية.
والقى قنصل عام دولة الكويت في مدينة مومباي السفير منصور العليمي كلمة رحب فيها بالحضور معربا عن شكره لهم على مشاركتهم الكويت افراحها.
ورفع اسمى ايات التهاني والتبريكات الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى سمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح اسمى ايات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الكويتيين.
وفي بنغلاديش أقام سفير دولة الكويت لدى بنغلاديش عادل حيات حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية بحضور وزيرالدولة للطاقة والثروة المعدنية في بنغلاديش نصر الحميد.
وذكر بيان صادر عن السفارة الكويتية أنه شارك في الحفل كذلك عدد من الوزراء والبرلمانيين والقضاة وكبار المسؤولين في القوات المسلحة والمثقفين والشخصيات التجارية ونخب المجتمع البنغلاديشي.