[ أغسطس 3, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد نظّم معرضاً لشهداء الاحتلال في «الأفنيوز»

674409-846356

الصباح

بتاريخ : 3-8-2018

اوضحت الوكيل المساعد في الديوان الاميري ومدير عام مكتب الشهيد فاطمة الامير ان مكتب الشهيد له اهداف عدة بالاضافة الى رعايته لأسر الشهداء فالمكتب يحرص على تخليد ذكرى الشهداء الابرار الذين ضحوا بالغالي والنفيس وقدموا ارواحهم فداء لتراب الوطن.

وقالت الامير في تصريح لـ «الأنباء» على هامش معرض شهداء الاحتلال العراقي الذي نظمه مكتب الشهيد في مجمع الأفنيوز صباح امس وشهد حضور كبير.

واضافت ان شهداء الكويت لا يمكن نسيانهم ولكن لابد من خلق بصمة تأكيدا على حبنا واعتزازنا بشهدائنا الابرار، لافتة الى ان من رسائلنا في تنظيم هذا المعرض غرس روح المواطنة والولاء والانتماء للوطن في نفوس الاجيال الحالية التي لم تعايش فترة الاحتلال العراقي، ونتضرع إلى الله عز وجل ان يحفظ الكويت واهلها من كل مكروه.

من جانبه، ذكر مدير ادارة مكتب المدير العام ومدير ادارة التخليد بالديوان الاميري – مكتب الشهيد صلاح العوفان ان 2 اغسطس من كل عام هو ذكرى اليمة في نفس كل كويتي، وهو اليوم الاسود الذي شهد العدوان العراقي الغاشم على دولتنا الحبيبة الكويت، واليوم نستذكر شهداءنا الابرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن الغالي وجسدوا اجمل ملحمة وطنية، موضحا ان مكتب الشهيد حرص على تنظيم مثل هذا المعرض ولمدة 3 ايام حيث يشمل صور واسماء الشهداء.

واوضح العوفان ان شهداء الغزو العراقي ليسوا كويتيين فقط وانما هناك 222 شهيدا من 14 جنسية مختلفة دافعوا عن الكويت اثناء فترة الاحتلال العراقي وقدموا ارواحهم فداء للوطن، موضحا احترام وتقدير الكويت لهؤلاء الشهداء.

وكشف العوفان عن تقديم مسرحية وطنية بعنوان «قلوب شجاعة» تحدثت عن قصة اب شهيد وكيف تم ابلاغه بشهادة ابنه اثناء الاحتلال العراقي.

من جانبها، قالت مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية أشواق العرادة: يعتبر يوم 2 اغسطس هو يوم التحدي والصمود ويوم الشهداء، موضحة ان مكتب الشهيد قام بتنظيم عدد من الانشطة تزامنا مع مرور ذكرى الغزو العراقي الغاشم على دولتنا الحبيبة الكويت كانت بدايتها فعالية قدمها الرياضي عبدالله العيدان الذي صعد ابراج الكويت ركضا على السلالم الى اعلى قمة في الابراج حاملا علم الشهيد وارتدى شعار «كلنا كويتيين» وهو شعار مكتب الشهيد هذا العام.

والتقت «الأنباء» عددا من زوار المعرض، حيث اشاد جاسم العازمي بفكرة تنظيم مثل هذا المعرض من قبل مكتب الشهيد تزامنا مع ذكرى مرور 26 عاما على الاحتلال العراقي الغاشم على دولتنا الحبيبة الكويت، واكد ان شهداء الكويت في الذاكرة ولا يمكن نسيانهم مهما مرت الايام والسنين، داعيا الله عز وجل ان يحفظ الكويت واهلها من كل مكروه.