[ سبتمبر 4, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد يطلق «أكاديمية المبدعين 2»

852946-1

الانباء – الراي – السياسة – القبس – النهار

بتاريخ : 4-9-2018

أعلنت الوكيل في الديوان الاميري مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الامير عن انطلاقة اكاديمية المبدعين 2 لأبناء الشهداء وذلك من خلال تخصيص موقع الكتروني للتسجيل الأولي من خلال املاء البيانات ومن ثم عمل مقابلات التي سيتم من خلالها اختيار 40 مشتركا للمشاركة في اكاديمية المبدعين 2.

وأوضحت فاطمة الامير خلال مؤتمر صحافي أقيم في مكتب الشهيد امس الاول انه سيتم من خلال البرنامج منح المشاركين خبرات عملية جديدة من خلال طرح برامج تدريبية لتطوير المهارات في جميع الجوانب المهارية والسلوكية والقيادية والفنية، لافتة الى انه سيتم التركيز على تعزيز القيم (التحفيز ـ الابداع ـ التأثير) التي من خلالها يكتسب المشارك مهارات وسلوكيات تساعده على القيام بالاعمال بشكل اكثر احترافية من خلال مجموعة من المحاضرات والورش التدريبية التي يقدمها مجموعة من المدربين المتخصصين.

واشارت الى ان مكتب الشهيد سيقيم دورة لتعليم التصوير لابناء الشهداء في الايام القادمة، مشيرة الى ان الاولوية للمشاركة في دورة التصوير ستكون للذين لن يحالفهم الحظ في الالتحاق بأكاديمية المبدعين 2.

واشارت الى ان الانشطة المدرجة على جدول مكتب الشهيد في الايام القادمة والتي تعد من المناسبات المهمه التي سيحتفل بها مكتب الشهيد هو يوم 9/9 يوم فخر الكويت والذي تم فيه تسمية صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد قائدا للانسانية، مشيرة الى انه ومنذ تسمية سموه قائد الانسانية قبل عامين والى اليوم دأب مكتب الشهيد في كل عام على القيام بفعالياته احتفاء بهذا اليوم من خلال الالتقاء بأسر الشهداء وعمل الجداريات، حيث كانت قبل عامين جدارية (هذولا عيالي) على مبنى مكتب الشهيد ومن ثم اقمنا جداريات صور الشهداء.

واضافت الى انه سيكون هناك حفل للفائقين من ابناء الشهداء في جميع المراحل الدراسية، اضافة الى حملة الماجستير والدكتوراه اضافة الى احتفالات مكتب الشهيد بالاعياد الوطنية.

من جانبه، قال محمد عبدالله العبيدلي مدير مركز ثوابت للاستشارات والتدريب المشرف على اكاديمية المبدعين 2: «ان البرنامج هو استكمال لاكاديمية المبدعين 1، حيث تم تطويرها للعام الحالي بشكل ابداعي يتناسب مع فكرة البرنامج الابداعية وان الفئة العمرية المستهدفة هي من 20 الى 45 سنة، مضيفا ان البرنامج سيمر بعدة مراحل ابتداء من مرحلة التسجيل والتي دشنتها مدير مكتب الشهيد اليوم (يوم امس) من خلال الموقع الالكتروني والتي تستمر الى يوم 2018/9/9 ومن ثم مرحلة المقابلات الشخصية والتي تستمر ايام 10 و11 و2018/09/12 وبعدها سيتم اختيار عدد لا يتجاوز 40 مشاركا للدورة ومن ثم اللقاء التنويري يوم 2018/09/17 والذي سيتم فيه تقديم شرح مفصل للبرنامج واهدافه وفكرته التي تختلف عن العام الماضي، حيث ستركز على تعزيز القيم قيمة التحفيز وقيمة الابداع وقيمة التأثير».

واكد العبيدلي على ان البرنامج سيكون في ثلاثة مراحل رئيسية، المرحلة الاولى ستكون مرحلة التعزيز التي نركز فيها على اكساب الابناء مهارات وخبرات عملية وعلمية لقيم الاكاديمية.

واضاف العبيدلي ان المرحلة الثانية في البرنامج هي مرحلة الخبرة والتي تستمر من تاريخ 15 الى 2018/10/30، مشيرا الى ان في هذه المرحلة سوف يتدرب الابناء على مجموعة من المهارات المطلوبة.

وتابع العبيدلي: «ان المرحلة الثالثة هي التحدي، حيث سيقسم الابناء الى ثلاثة مجموعات وكل مجموعة منفردة ستقوم باختيار مشروعها الخاص.