فاطمة الأمير: نسعى لتطوير مهارات أبناء الشهداء

01

تاريخ : 14-12-2018 

المصدر : الشاهد

احتفل مكتب الشهيد مساء امس بتخريج دفعة من أبنائه في أكاديمية الإبداع في نسختها الثانية والتي تهدف إلى تطوير المهارات الابداعية للطلبة.

وقالت الوكيل بالديوان الأميري مدير مكتب الشهيد فاطمة الأمير، إن مكتب الشهيد يهدف من خلال هذه الأكاديمية إلى تطوير المهارات الإبداعية لدى أبناء شهداء الكويت الأبرار وتفعيل مواهبهم وقدراتهم الذاتية لمواكبة ركب الحياة المتسارع وتطوير تلك المواهب والقدرات وتحويل ما لديهم من افكار إلى فرص عملية حياتية وجعلهم أكثر فاعلية وإنتاجية وأثرا في الحياة وتأثيرا في الآخرين.

وأضافت أن مكتب تكريم الشهداء وأسرهم الذي يتبنى «أكاديمية المبدعين» ويقوم بأعبائها هو من المؤسسات التي أوجدت لرعاية أسر الشهداء تحت رعاية صاحب السمو الأمير وهي أكاديمية تخصصية رسالتها تأسيس الأفراد والمجاميع من أبناء شهداء الكويت الأبرار والعمل على بناء الإبداع في شخصياتهم وجعلهم قدوة مؤثرين ومنتجين في المجتمع الكويتي.

وتابعت إن رعاية مكتب الشهيد لأسر وأبناء الشهداء لا تقف عند حدود معينة بل تتناول العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة التي يستفيد منها الأبناء وتعزز الروح الوطنية ومفهوم الولاء للوطن، لافتة الى ان مشاريع خريجي «أكاديمية المبدعين ٢» تمثل دعما لمسيرة الكويت وتطويرا للموارد البشرية من أبناء الشهداء وإعدادهم لخدمة بلدهم في مختلف المجالات.

من جهتها، بينت مدير إدارة الرعاية الأسرية في مكتب الشهيد أشواق العرادة ان هناك اربعة فرق عملوا خلال ٣ شهور تنوعت بين برامج تدريبية ومراحل متعددة اختتمت في مرحلة التحدي عمل مشروع وطني الهدف منه التأثير الايجابي في المجتمع الكويتي.

وأعلنت عن ستة برامج تدريبية قادمة سيقوم الأبناء بتقديمها بأنفسهم تتفاوت بين تنمية المواهب والمهارات وبين تنمية الشخصية وصقلها، مشيرة الى فتح باب التسجيل عبر موقع المكتب الالكتروني.