افتتاح جدارية الشهداء في مطار T4

DSC_8268تاريخ :  1- 8-2019

المصدر :   السياسة

افتتحت الوكيل بالديوان الأميري مدير مكتب الشهيد فاطمة الأمير جدارية مطار الكويت الدولي T4 التي تحمل صور واسماء شهداء الوطن في احتفالية تواكب الذكرى 29 للغزو العراقي الغاشم.
وقالت الامير في تصريح ان يوم 2 اغسطس من ايام الكويت الخالدة والتي سقط فيها الكثير من الشهداء راوين بدمائهم ارض الوطن ليسجلوا ملحمة تتوارثها الاجيال ولتبقى في الذهن الجمعي للدولة ومن فيها، مؤكدة ان هناك العديد من الاماكن ضمن خطة مكتب الشهيد لعمل جداريات لتخليد ذكرى الشهداء الابرار حيث تم اختيار ارض المطار الدولي باعتباره جهة يرتادها الناس من كافة انحاء العالم وقالت ان الجدارية تشمل جميع الشهداء المسجلين في مكتب الشهيد ولا تقتصر فقط على الكويتيين بل على 14 جنسيه اخرى حيث تحتضن كلمة سمو امير البلاد “هذولا عيالي” كل من سقط شهيدا في ارض الوطن واسهم في عودتها وشرعيتها من براثن الغزاة.
من جهته قال مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان يحق لنا في مثل هذه المناسبة تكريم شهدائنا الابرار الذي رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن فلولا تضحياتهم وبطولاتهم لما تنعمنا اليوم بالحرية والوطنية والاستقلال.
من جهة أخرى، تنطلق اليوم فعاليات احياء ذكرى يوم الشهداء الذي ينظمها مكتب الشهيد من اليوم حتى السبت المقبل تحت شعار “منهو بغلا الكويت” بمجمع 360 الساعة 11 صباحا وفي مجمع الحمرا 6 مساء.

.