[ ديسمبر 9, 2015 بواسطة admin 0 تعليقات ]

الجراح: الكويت ستبقى عزيزة كريمة بتضحيات أبنائها

تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أقيم مساء أمس الأول حفل اليوبيل الفضي لمكتب الشهيد التابع للديوان الأميري وذلك في قاعة الراية.

وقد أناب سموه نائب وزير شؤون الديوان الأميري ونائب رئيس مجلس أمناء مكتب الشهيد الشيخ علي الجراح لحضور الحفل.

واستهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بعدها ألقى ممثل سموه نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح كلمة قال فيها: «بسم الله الرحمن الرحيم ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون صدق الله العظيم لايسطر التاريخ بأحرف من ذهب إلا الأحرار ولايشرف الأحرار إلا الشهداء الذين رفعهم الله إلى منزلة عالية ومقام كريم وأحلهم دار البقاء.

إن شهداء الكويت أخلصوا لوطنهم وبذلوا النفس في نصرة الحق وكان شعارهم قول صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن الكويت هي الكيان الذي يجمعنا وهي الوجود الثابت والمل لذ الآمن لنا جميعا فرووا بدمائهم الزكية أرضها ا ا الطاهرة ونالوا الشهادة والفوز الكبير.

وفي ذك رى م رور 25 عاما على العدوان الصدامي على وطننا الحبيب الكويت نعاهد اخواننا واخواتنا وابناءنا الذين استشهدوا دفاعا عن الوطن اننا على ذكراهم باقون ولبطولاتهم شاكرون ومقدرون لقد صدقوا ماعاهدوا الله عليه وقدموا التضحيات الغالية لتبقى الكويت وطنا حرا عزيزا نعيش فيه وتعيش الاجيال القادمة بأمن وسلام.ان ذكراهم ستظل محفورة في اعماق نفوسنا ونفوس أجيالنا.

لقد ضربوا أروع الأمثلة وأسماها في الفداء والعطاء والثبات والصمود أمام عدوان ظالم غاشم لتبقى أرض الوطن الغالية حرة أبية يقودها إلى المجد والرقي أميرنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وأطال في عمره – وهو الذي يحرص دائما على إكرام الشهيد وتخليد ذكراه. إن وطنا يفديه أبناؤه بأرواحهم ويقوده قائد حكيم حريص على سلامته وأمنه سيبقى دائما وأبدا بعون الله وتوفيقه حرا أبيا.

أيها الأخوة: إن الكويت ستبقى عزيزة كريمة وسيبقى أبناؤها على العهد يقدمون الأنفس والأرواح في سبيل عزتها وكرامتها. حفظ الله الكويت وحفظ أبناءها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .»

وألقت مدير عام مكتب الشهيد أم ن سر مجلس الأمناء فاطمة ي الأمير كلمة رحبت من خلالها بالحضور وأعربت عن الاعتزاز بالرعاية الكريمة من لدن صاحب السمو أمير البل لد قائد ا ا الإنسانية الشيخ صباح الأحمد لهذه الاحتفالية بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس مكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم.

وقالت مدير عام المكتب «إننا بهذه المناسبة نحتفل بتكريم الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية والأهلية في الدولة التي أسهمت بتطوير العمل في المكتب بالإضافة إلى تكريم ابنائنا المتميزين والفائق ن دراسيا ». ي

كما تم عرض فيلم قصير بعنوان )مسيرة عطاء( والذي تناول أهم إنجازات ودور مكتب الشهيد ثم قام أحمد فيصل القطان بأداء وصلة بعنوان هذا الشهيد.

وفي ختام الحفل قام ممثل سموه بتكريم المتميزين والفائق ن ي من أبناء الشهداء والذين أسهموا في مسيرة مكتب الشهيد.