[ مارس 14, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد: «شكراً» للمشاركين في المهرجان

588230_407047_Org__-_WrLgQu65_RT728x0-_OS1417x850-_RD728x436-

فاطمة الأمير: المهرجان شهد مشاركة 18 سفارة لدول التحالف التي شاركت بتحريرالكويت

احتفل مكتب الشهيد بتكريم الجهات المشاركة في مهرجان «شكرا» الذي استمر على مدى 18 يوما، برعاية سموالأميرالشيخ صباح الاحمد، مساء امس الاول في فندق الراية.

وأعربت الوكيل المساعد في الديوان الاميري مديرعام مكتب الشهيد فاطمة الامير في كلمتها خلال الحفل، عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح المهرجان، من الجهات الحكومية والاهلية والخاصة، وسفارات دول التحالف التي شاركت في تحرير الكويت من الاحتلال العراقي، بالاضافة الى حديقة الشهيد، لاستضافتها فعاليات المهرجان، ووسائل الاعلام المختلفة.

وقالت الامير ان «المكتب نظم المهرجان تزامنا مع الاحتفالات الوطنية والذكرى السنوية للعيد الوطني وعيد التحرير من الاحتلال العراقي»، لافتة الى ان «احتفالات مكتب الشهيد كانت حافلة ومميزة نالت استحسان الحضور، وشملت مشاركة 18 سفارة من سفارات وممثلي دول التحالف الـ 36 التي أسهمت في تحرير الكويت، والذي تحقق بفضل من الله في 26 من فبراير عام 1991».

وذكرت ان «المهرجان تضمن فقرات فولكلورية للدول الأوروبية ومن الأميركتين، ومن الدول العربية والأفريقية والآسيوية ومن أستراليا، اضافة الى الماراثون الرياضي، وعرض فيلم يحكي بطولة فتاة كويتية تمردت على واقع مرير ممثلة في الشهيدة وفاء العامر، واخيرا ختام الاحتفالات بيوم كويتي فلكلوري جمع أطياف المجتمع كافة».

وقدمت الامير الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح مهرجان هذا العام، بدءا من سفارات دول التحالف مرورا بإدارة وكوادر حديقة الشهيد التي احتضنت مهرجان «شكرا» بفاعلية وحسن تنظيم، وخصت بالشكر «الإعلاميين الذين تفاعلوا مع مجريات وبرامج الاحتفال يوما بيوم، فكانت تغطيتهم مميزة، وتنم عن حس وطني عميق، ومهنية واضحة، ولا يفوتني أن أتوجه بالشكر الجزيل لجميع إخواني وأخواتي في مكتب تكريم الشهداء وأسرهم الذين بذلوا جهودا كبيرة في الإعداد المسبق لهذا المهرجان، وعايشوه بكل فقراته على مدى ثمانية عشر يوما، ليظهر بالشكل الذي يرضينا ويكرم بلدنا الحبيب الكويت، ويرتقي باسم الشهيد».

يذكر ان الحفل الذي اقيم برعاية سمو الامير اشتمل على عرض فيلم وثائقي عن ايام المهرجان منذ اليوم الاول للافتتاح حتى الختام، اضافة الى فقرة موسيقية ادتها ثانوية فارعة بنت ابي الصلت للبنات، وفقرة موسيقية أخرى لمدرسة الكويت الفرنسية. وقامت فاطمة الامير بتسليم ممثلي الجهات الحكومية والاهلية والخاصة المكرمة الدروع التذكارية بهذه المناسبة، وإعلان أسماءالفائزين في المسابقة الثقافية ومسابقتي التصوير الجوي والفوتوغرافي.