[ أبريل 18, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

جمال الردهان.. «قصيدة وطن»

27523545

تفتتح الليلة، على خشبة مسرح الدسمة، الدورة الرابعة لمهرجان الكويت للمونودراما، تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، حيث سيطلق مؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو شارة البدء بانطلاق الفعاليات، التي ستشهد تقديم العرض المسرحي «فهد العسكر يتذكر» تمثيل عبدالعزيز الحداد.
من جهة أخرى، يعود الفنان جمال الردهان إلى مسرح المونودراما مجددا، من خلال التجربة المسرحية الجديدة «قصيدة وطن»، التي ستعرض في ختام فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان على خشبة مسرح الدسمة، وهي من إخراج الردهان ذاته، وتأليف د. نادية القناعي التي تتعاون معه في هذا العمل الخاص لمكتب الشهيد.
العمل يدور عبر ملحمة وطنية تتمحور حول شهداء الكويت الأبرار، وفي مجملها تشير إلى أن هناك آثارا لا تنسى رغم مرور الزمن وتوالي السنين، فهي مدونة بحروف من نور على جدران التاريخ، تركها أناس مخلصون عشقوا الأوطان وتحولت كلماتهم إلى قصيدة ترددها القلوب، وإن هؤلاء الأبطال الأوفياء للوطن دائما يعيشون على صفحات ذاكرة الوطن وطن السلام والمحبة.
يتكون فريق المسرحية من المخرج المساعد علي العلي، ماكياج وديكور دلال جمال، مهندس الصوت راشد المطوع، الإضاءة فهد الفلاح، إدارة الإنتاج حسن القلاف، الإشراف العام جمال اللهو.