[ أغسطس 7, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد: رعاية ذوي شهداء 14 جنسية شيء بسيط مقابل تضحياتهم للوطن

764861-1

قالت الوكيل المساعد بالديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير إن المكتب ينظر لتاريخ 2 أغسطس كيوم للتحدي والعطاء الذي أثبت من خلاله الأبطال الشهداء حبهم وحرصهم على دولتهم وقدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن.

وشددت الأمير خلال افتتاح المعرض الذي أقيم في مجمع الأفنيوز بمناسبة يوم الشهيد تحت شعار «كل من يحبها» أنه على ضرورة تذكير الأجيال القادمة بهذا اليوم حتى يكون دافعاً لهم للمحافظة على الكويت ويشعروا بقيمة وطنهم.

وأضافت «نستذكر اليوم شهداءنا ونذكر الشعب الكويتي وإخواننا المقيمين ببطولات»،مشيرة إلى ان «هناك بطولات أيضاً لاخواننا الوافدين إلى الدولة، حيث يقوم المكتب برعاية ذوي شهداء من 14 جنسية بجانب شهداء الكويت وهذا الأمر شيء بسيط مقابل ما قدموه من تضحيات لهذا الوطن».

ولفتت إلى ان «هناك برامج تؤهل أبناء الشهداء للانخراط في سوق العمل بالتعاون مع جهات الدولة كونها مسؤولية اجتماعية وتناسب أعمار المستفيدين».

وأشارت إلى ان «عدد المستفيدين 1324 شهيداً من جميع الجنسيات وتم تصنيفهم ما بين عسكري ومدني وذكور واناث وحسب الأعمار بجانب انضمام أعداد أخرى من الأسرى وعددهم 530 ملفاً وصلتنا من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى كلهم انضموا لشهداء الكويت».

وزادت«هذا اليوم ليس احتفالاً ولكنه حدث نستذكر فيه شهداءنا الأبطال وموقف سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد برعايته لأسر الشهداء طوال الـ 26 سنة الماضية وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرصه وانسانيته وحبه في سبيل ان يحافظ على أسر الشهداء».

وأشارت الأمير إلى ان «المعرض المقام في مجمع الافنيوز يأتي بهدف تخليد ذكرى الشهداء وغرس قيمة وتوعية الجيل الجديد من الشباب بهذه البطولات والتضحيات التي قام بها الشهداء».

وقالت إنه «للعام الثاني على التوالي يقام معرض للأطفال مصاحب لهذا المعرض ويحوي صوراً وأسماء الشهداء وعلم ومعالم الكويت حيث يزور الأطفال هذا المعرض ويتعرفون على صور الشهداء».

وأوضحت ان «الدولة وصاحب السمو يهتم بتقديم الدعم لأسر الشهداء حيث تتم اقامة برامج وتقديم بعض الرعايات لهم خصوصاً كبار السن وهناك أيضاً برامج صحية يتم من خلالها تقديم الرعاية الصحية لهم».

من جانبه، قال مدير إدارة مكتب المدير العام مدير إدارة التخليد بالديوان الأميري صلاح العوفان إن مكتب الشهيد يحتفل بذكرى الغزو العراقي تخليداً لذكرى شهداء الكويت الأبرار.

وذكر العوفان انه «في إطار تخليد ذكرى الغزو قام العداء علي العيدان بصعود أبراج الكويت صباح أمس».

ونوه إلى ان «جناح معرض مكتب الشهيد في مجمع الافنيوز الذي يستمر لـ 4 أيام يحوي صور الشهداء ومعلومات أخرى عن الدول التي لها شهداء في الكويت».

وقال إن «مكتب الشهيد يقيم معرضاً آخر في برج الحمراء وان ابن شهيد سوف يغوص في حوض السباحة بالمركز العلمي حاملاً صور الشهداء بجانب فعاليات أخرى سوف تستمر إلى 10 اغسطس الجاري حيث سيقام معرض آخر للأطفال يحوي رسومات ومعلومات وقصصا عن استشهاد هؤلاء الأبطال».