[ أغسطس 22, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكرمة أميرية بمعاملة ذوي العلي والحسيني كأهالي الشهداء

1280x960

قال رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قرر منح مكرمة أميرية لذوي الشهيدين الداعيتين د. وليد العلي وفهد الحسيني، اللذين قضيا مؤخراً في الحادث الإرهابي في بوركينا فاسو لدى قيامهما بمهمة دعوية هناك، موجهاً سموه إلى معاملتهم معاملة أهالي الشهداء، وتمتعهم برعاية مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري.

وبعدما أحاط المبارك، خلال اجتماع أمس، مجلس الوزراء علماً بهذه المكرمة، أعرب المجلس عن استنكاره لهذا الحادث الإرهابي الذي استشهد فيه الداعيتان، مؤكداً أنه «عمل إجرامي يتنافى مع كل الشرائع والقيم الإنسانية».

في السياق، سلم نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس سفير بوركينا فاسو لدى البلاد أبوبكر كوتي، مذكرة رسمية تتضمن طلب الكويت المشاركة في التحقيقات الجارية حالياً ببوركينا فاسو بشأن تلك الجريمة الإرهابية التي قضى فيها الشهيدان، وهو ما قابله تأكيد السفير كوتي لاستعداد سلطات بلاده التعاون مع نظيرتها الكويتية في هذا المجال.

على صعيد آخر، وبينما عبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لجهود رجال الأمن وتمكنهم من القبض على آخر الهاربين من أفراد خلية العبدلي الإرهابية، كلف الجهات المسؤولة عن الإفراج الجمركي للأغذية، استخدام المختبرات المتنقلة بالإدارة العامة للجمارك إلى حين استكمال مختبراتها في الموانئ، فضلاً عن تخصيص قطعتي أرض عن طريق الهيئة العامة للصناعة، أولاهما خارج المنطقة الأمنية لاستخدام الحاويات الفارغة، والأخرى جنوب الميناء لعمل بوابات ذكية لدخول الشاحنات.

إلى ذلك، أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أنه تم تسريع إنجاز وتقليص إجراءات تأسيس الشركات الفردية، وإصدار الرخص التجارية، مبيناً أن ذلك أسفر عن إصدار 2500 رخصة منذ أول أبريل الماضي.