[ نوفمبر 21, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

العرادة: غرس قيم المواطنة وتخليد البطولات

9-13 يشارك مكتب الشهيد في معرض الكتاب المقام في أرض المعارض تحت شعار جديد «الكويت تبيك شقردي»، وذلك بعرض مقتنيات الشهداء المنتسبين للمكتب، إلى جانب صور 1238 من 14 جنسية.
وأكدت مديرة إدارة التوجيه والرعاية الأسرية في مكتب الشهيد، أشواق العرادة، حرص المكتب على المشاركة سنويا في معرض الكتاب، لما له من دور بارز في غرس قيم مجتمعية ووطنية وتخليداً لذكرى شهدائنا الأبرار.
وأضافت، خلال كلمة القتها لدى افتتاح جناح المكتب في معرض الكويت الدولي للكتاب، ان شخصيتنا هذه العام «شقردي»، فهو ولد يتكلم مع الأطفال في مسرح العرائس، ويحاول غرس القيم الوطنية الصالحة والولاء الوطني من خلال حواره مع الأطفال.
وبينت أن المكتب سيعرض فيلم «انميشن» لشخصية شقردي، الى جانب طرح مسابقة الشهيد الثقافية لأول مرة، من خلال الموقع الإلكتروني لمكتب الشهيد، وتتاح المشاركة لأي شخص مرة واحدة يومياً، وعلى مدى فترة المعرض، لافتة الى ان المسابقة تتكون من 10 أسئلة خصصت لها جوائز قيمة يوميا.
ولفتت الى ان جناح مكتب الشهيد سيقدم مجموعة كبيرة من الهدايا للأطفال والكبار، ومجموعة قصصية عن الشهداء، وقصص حيثيات الاستشهاد لجميع شهداء البطولات.
وأشارت إلى ان إدارة التوجيه والرعاية الأسرية في المكتب ستقدم كتاباً لابنة أحد الشهداء حول صحة أفضل، يتم توزيعه في خلال المعرض، إضافة الى تنظيم مقهى ثقافي ومحاضرة يوم 20 الجاري في قاعة المعرض من بنت الشهيدة فاطمة العصفور، وأخصائية التغذية دلال بوحمدي.