[ نوفمبر 22, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

دلال بوحمدي: تناول الطعام بذوق رفيع يؤدي للإشباع

Untitled-1-41أكدت اختصاصية كويتية في مجال التغذية الصحية بوزارة الصحة، اهمية النظام الغذائي الصحي المتوازن في الحفاظ على الصحة العامة، داعية الى تناول مجموعة واسعة من الاطعمة لضمان الحصول على هذا النظام.
وشددت الاختصاصية دلال بوحمدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس الاثنين، على هامش مشاركتها في ندوة »نحو صحة افضل« اقيمت ضمن النشاط الثقافي المصاحب لمعرض الكويت للكتاب (42)، على ضرورة تحقيق التوازن بين الطاقة التي يستهلكها الجسم مع الطاقة التي يستخدمها.

ولفتت الى أهمية تناول الكمية الغذائية المناسبة من السعرات الحرارية التي تناسب نشاط الجسم، مبينة ان تناول الطعام الصحي واتباع نظام غذائي متوازن جزء مهم للحفاظ على صحة جيدة والشعور بنشاط ومزاج افضل.

وقالت ان تناول الطعام بشكل منتظم هو نشاط بحد ذاته يمارس بذوق رفيع يؤدي الى اشباع المتعة الغريزية المؤدية للرغبة بالشبع، لافتة إلى ان الاطعمة المتوافرة هي مفتاح الوقاية من الامراض ومعالجتها للوصول الى مستوى عال من الصحة.

وأفادت بان الوزن الزائد عن المعدل الطبيعي يرهق الجسم باستمرار وخصوصا القلب والاوردة الدموية، مبينة ان الشحم الزائد يؤثر سلبا في القلب ويؤدي إلى انسداد الشرايين وتصلبها.

وذكرت ان الشخص الذي يعاني السمنة لا تضره كثرة الطعام بقدر ما يضره جهله بالنظام الغذائي وتأثير المادة التي يأكلها في جسده. واوضحت ان البحوث اثبتت ان الحل الامثل يكمن باعتماد نظام غذائي متوازن وهو ما حث عليه الدين الاسلامي. (كونا)