[ نوفمبر 26, 2017 بواسطة admin 0 تعليقات ]

5 آلاف زائر لجناح مكتب الشهيد في معرض الكويت للكتاب الثاني والأربعين

 

image001اختتم مكتب الشهيد فعاليات مشاركته في معرض الكويت الدولي للكتاب الـ 42 وسط نجاح واشادة من مسؤولي المعرض والجمهور الذي زار الجناح خلال فترة المعرض.
وعبر مدير مكتب المدير العام ومدير ادارة التخليد في مكتب الشهيد صلاح العوفان في تصريح صحافي امس عن سعادته بالنجاح الذي حققه جناح مكتب الشهيد في معرض الكتاب وحظي بزيارة اكثر من خمسة الاف زائر اطلعوا وشاركوا في فعالياته المتميزة لهذا العام.
ولفت الى نجاح المسابقة الثقافية التي عرضت للجمهور للمرة الاولي لهذا العام وحددت لها تسع جوائز عباره عن جهاز “لابتوب” مزود ببرامج تحكي مسيرة مكتب الشهيد وفعالياته المختلفة طوال 26 عاما من انشائه.
واشار العوفان الى ان هناك تكريما لابناء الشهداء المتفوقين للعام الدراسي الماضي وسيقام في الرابع من ديسمبر المقبل في فندق ريجنسي وذلك تشجيعاً من المكتب للطلبة المتميزين دراسيا بالاضافة الى استعداد المكتب لفعاليات العيد الوطني وعيد التحرير والتي ستحمل المفاجات للجمهور ولابناء واسر الشهداء وسيعلن عنها في حينه
من جانب اخر لفتت مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية ورئيسة فريق العمل في جناح مكتب الشهيد أشواق العرادة الى نجاح فعاليات المكتب في معرض الكتاب مشيرة الى توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية والتي شارك فيها 1500 مشارك ما بين مواطن ومقيم 98٪ منهم كانت اجاباتهم صحيحة.
واشارت العرادة الى ان شخصية « شقردي « نجحتي نجاحا كبيراً والذي كرس مبادىء الولاء وحب الوطن والقياده والدفاع عنهما .
وذكرت ان معدل المشاركين في جناح مكتب الشهيد تجاوز 500 زائر يومياً والذين استفادو من المعلومات التي وفرها مكتب الشهيد عن الشهداء من خلال نشر اسمائهم وجنسياتهم والاعمال البطولية التي قامو بها ودور الدولة في تكريم اسر الشهداء من خلال الخدمات المتنوعه التي قدمها لهم منذ انشائه قي 1991 بالاضافة الى الرد على تعجب واستغراب المقيمين من الزوار حول شمول مكتب الشهيد في خدماته اهالي شهداء يحملون جنسية 14 دولة عربية واجنبية بما فيهم شهداء يحملون الجنسية العراقية مضيفة لقد اوضحنا لهم بان الكويت بقيادة صاحب السمو وسمو ولي عهده هي مركز العمل الانساني وكل من يدافع عن الكويت ويضحي من اجلها يجب ان يكرم بما يليق بتلك التضحية.
بدوره ثمن مدير معرض الكتاب سعد العنزي المشاركة الفعالة لمكتب الشهيد في المعرض من خلال تنوع برامجه ومسابقاته وتقديم الهدايا للجمهور معتبرا ان جناحه كان متميزا هذا العام.
واوضح العنزي بان المعرض نجح في استقطاب قرابة 400 الف زائر لهذا العام متجاوزا عن العام الماضي بفضل تنوع دور النشر والعناوين المختلفة التي شملها المعرض وتعاونها في انجاحه.