[ فبراير 19, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

500 متسابق في ماراثون الشهيد الثاني بمختلف الفئات

813186-4

الأنباء، الراي، السياسة، النهار،الوسط

بتاريخ : 19-2-2018

دعت الوكيل المساعد في الديوان الأميري مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الأمير عموم الشعب الكويتي للمشاركة باحتفالات مكتب الشهيد بمناسبة الأعياد الوطنية والتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبات بأساليب حضارية بعيدا عن الممارسات السلبية في الشوارع.

وقالت الأمير خلال رعايتها ماراثون الشهيد الثاني الذي نظمه المكتب مساء أول من أمس ان الاحتفالات الوطنية هي مناسبة لاظهار حبنا لبلدنا فلا يجوز الاحتفال فيها بأساليب وممارسات خاطئة تسيء للبلاد وأهلها وإنما يجب المشاركة في الاحتفالات التي تقام في جميع المحافظات للتعبير عن وطنيتنا وحبنا للكويت بطرق حضارية ترفع من شأنها.

وحول الماراثون قالت إنه الثاني لمكتب الشهيد وهو ضمن احتفالات المكتب بالاعياد الوطنية، لافتة الى ان تخصيص نشاط رياضي ضمن الاحتفالات يندرج تحت مبدأ العقل السليم في الجسم السليم.

وأشارت الى مشاركة أكثر من ٥٠٠ متسابق في مختلف الفئات أبرزها ذوو الاحتياجات الخاصة حيث يخصص الماراثون جانبا مهما لهذه الفئة بالاضافة الى فئة الرياضيين والفئات الموزعة وفق الاعمار.

وتحدثت الأمير عن البرامج الخاصة باحتفال «شكرا» والموجه بشكل خاص هذه السنة للجهات الحكومية التي عملت اثناء الاحتلال وكانت لها اسهاماتها في ذلك الوقت، لافتة الى ان البرامج تبدأ يوم الاربعاء المقبل في حديقة الشهيد وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وأوضحت ان البرنامج يتضمن على مدى ثلاثة أيام الكثير من الفعاليات المميزة الموجهة للصغار والكبار، بالاضافة الى المعرض الذي يشارك فيه ٢٢ جهة حكومية والمسرح الذي يستضيف العديد من الفقرات والفعاليات من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء، هناك الشخصية المميزة لهذا العام «شقردي» والتي سيكون لها طابعها الخاص في حمل رسالة وطنية في حب الكويت من خلال برامجها الخاصة خلال الاحتفالات.

بدورها، تحدثت مديرة ادارة التوجيه والرعاية الاسرية أشواق العرادة عن أهمية المشاركة في الماراثون الذي بات مناسبة وطنية تجمع عددا كبيرا من المشاركين والرياضيين في حب الكويت.

ولفتت الى ان المشاركات بلغت هذا العام حوالي ٥٠٠ مشارك توزعت على ٦ فئات ما بين الرجال والنساء، اضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة والاندية، حيث كان الماراثون على مساحة ٤ كيلومترات وشاركت فيه الفئات العمرية بدءا من ١٥ عاما.

واوضحت ان الجوائز مخصصة للمتسابقين العشرة الاوائل عن كل فئة، شاكرة كل من ساهم في انجاح هذا العمل وعلى رأسهم الاتحاد الكويتي لألعاب القوى والطوارئ الطبية ووزارة الداخلية وجميع من كانت لهم اسهامات ايجابية في انجاح هذا الحدث.

من أجواء الماراثون

٭ انطلق الماراثون عند الثالثة عصرا بادارة الاتحاد الكويتي لألعاب القوى ومشاركة فئات متعددة على مساحة 4 كيلومترات في محيط مبنى مكتب الشهيد.

٭ سبقه عرض مميز للطائرات الورقية التي حملت العديد من الشعارات الوطنية وأعلام الكويت، بالاضافة الى عرض السيارات الاثرية الذي شارك فيه أكثر من ٢٠ سيارة.

٭ شارك في الماراثون احد الاندية من دولة البحرين الشقيقة بهدف مشاركة الكويت في أفراحها واحتفالاتها، بالاضافة الى عدد كبير من الاندية المحلية والمواطنين.

الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى

الإعاقة الذهنية

المركز الاول: علي عبدالرزاق الشايع

المركز الثاني: يوسف محمد عبدالوهاب

المركز الثالث: عبدالوهاب أحمد الاسماعيل

الإعاقة الحركية

المركز الأول: ناصر صالح العازمي

المركز الثاني: محمد أحمد عبدالرحمن

المركز الثالث: أسامة علي

فئة الرجال ٤٥ وما فوق

المركز الأول: علي جابر خضير

المركز الثاني: جوناثان مارك كنق

المركز الثالث: سالم بدر ابراهيم

فئة الرجال ٢٥ـ ٤٥

المركز الأول: معالي تاود الو النور

المركز الثاني: يونس بنيز

المركز الثالث: عبدالله عيسى الصفران

الأندية

المركز الأول: انس أيمن

المركز الثاني: فواز توفيق

المركز الثالث: فواز مشعل

فئة النساء ٢٥

المركز الأول: درة منصف

المركز الثاني: ريناتا هوبوفا

المركز الثالث: نجلاء الجرلاوي

فئة النساء ١٥-٢٤

المركز الأول: رنا حامد

المركز الثاني: دلع جمال محمد محمود

المركز الثالث: أسماء خلف التميمي

فئة الرجال ١٥-٢٤

المركز الأول: عبدالرحمن خالد سليمان

المركز الثاني: عمر محمد قمبر

المركز الثالث: مسفر محسن سعد