[ أبريل 17, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

فاطمة الأمير: مشاريع متعددة لتخليد ذكرى شهداء الكويت

815276-1

الأنباء، الكويتية

بتاريخ : 28-2-2018

ضمن الإسهامات الخيرية لمكتب الشهيد وتخليدا لذكرى شهداء الكويت الأبرار نظم مكتب الشهيد بمصاحبة مجموعة من أبناء الشهداء زيارة لمركز شهداء الكويت في جاكرتا عاصمة اندونيسيا والذي يضم مسجدا ودارا للأيتام ومقرا لحفظ القرآن وذلك في الـ 24 فبراير تزامنا مع الأعياد الوطنية.

وقالت الوكيل بالديوان الأميري، والمدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم فاطمة الأمير في تصريح صحافي إن هذا المركز يهدف في المقام الأول إلى إعلاء مفهوم الشهادة في سبيل الوطن وتأكيد ثقافة التلاحم والتراحم في نفوس المسلمين وتعزيز قيم المحبة والاخوة بين الشعبين الصديقين الكويتي والاندونيسي.

وأضافت ان مكتب الشهيد عمل على تخليد ذكرى شهداء الكويت من خلال إقامة مشاريع عدة داخل الكويت وخارجها حيث ساهم تداول تلك المشاريع محليا ودوليا في ابراز مدى اهتمام الشعب الكويتي وقيادته بشهداء الكويت والتعريف بالتضحيات الإنسانية التي قدمها الكويتيون في سبيل تحرير ورفعة بلدهم.

وأوضحت فاطمة الأمير انه في نطاق مهام تخليد شهداء الكويت خارج البلاد يأتي هذا المركز الذي يعتبر مركزا إسلاميا يضم مسجدا وقاعة محاضرات ومدرسة ومركزا لتدريس علوم القرآن الكريم وهو في واقعه ليس إلا حلقة لن تكون الأخيرة في سلسلة مشاريع مماثلة جرت إقامتها في الهند والفليبين ونيجيريا ومصر ولبنان وذلك للتعبير عن مشاعر الأخوة في الدين وعن عمق المحبة التي يكنها الشعب الكويتي للشعوب الإسلامية وجميع الشعوب المحبة للسلام.

من جهته، قال مدير ادارة التخليد ومدير إدارة مكتب المدير العام مكتب الشهيد صلاح العوفان إن مشاركة أبناء الشهداء في هذه الزيارة تهدف إلى التعرف على تلك المشاريع التي حملت أسماء آبائهم والاطلاع على المشروع ومدى أهمتيه لسكان جاكرتا الذين يستحقون إقامة مثل تلك المشاريع الخيرية فيها حتى يكونوا سفراء آبائهم لعمل الخير ورفع مفهوم الشهادة وتشجيعنا على عمل الخير باسم الكويت في كل أرجاء العالمين العربي والإسلامي.

وقد عبر أبناء الشهداء المشاركون في الرحلة عن سعادتهم باطلاعهم على هذا المشروع الخيري الإسلامي والذي يحمل اسم شهداء الكويت.