[ أغسطس 3, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

بوشهري: السماح بإصدار وثيقة تملك السكن باسم الكويتيات أرامل الشهداء

806086_جنان بوشهري_main_New

 النهار

بتاريخ : 3-8-2018

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة للخدمات د. جنان بوشهري عن انتهاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من اعداد تعديل تشريعي على قانون المؤسسة بما يعطي لأرامل الشهداء من الكويتيات الحق بإصدار وثيقة تملك السكن المخصص لأسرة الشهيد باسمها منفردة متوجهة بالشكر والتقدير الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على اهتمامه ورعايته الشخصية بأسر الشهداء.
وقالت بوشهري في تصريح صحافي امس أن أرامل شهداء الكويت تحملن مسؤوليات أسرهن وكرسن حياتهن في بناء مستقبل ابنائهن ورعايتهن في حين كان لأزواجهن الشهداء دور مشرف وتاريخي في خدمة الوطن والدفاع عن استقلاله وشرعيته وقيادته. وأوضحت ان التعديل التشريعي يشمل جميع أرامل الشهداء من الكويتيات بمن فيهم شهداء الواجب، لافتة الى أن أزواج شهيدات الكويت من الكويتيين يسمح لهم القانون الحالي بإصدار وثيقة التملك منفردين كون الرجل هو رب الأسرة، مشيرة الى أن التعديل سترفعه الحكومة الى مجلس الأمة بداية دور الانعقاد القادم تمهيدا لإقراره.
وبهذه المناسبة، استذكرت وزيرة الاسكان د. جنان بوشهري البطولات والتضحيات التي قدمها شهداء وشهيدات الكويت في الغزو العراقي الغاشم الذين كتبوا بدمائهم أسمى رسائل الولاء للوطن وقدموا دروسا وعبراً سجلت بكل فخر واعتزاز على صفحات تاريخ الكويت.