[ ديسمبر 10, 2018 بواسطة admin 0 تعليقات ]

الجراح لأبناء الشهداء الفائقين: وطنكم حاجة لكل جهد مخلص

photo_2018-11-05_11-56-31

 تاريخ : 2018/10/31 

المصدر : الأنباء

أكد وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء بمكتب تكريم الشهداء وأسرهم الشيخ علي الجراح أن حفل تكريم أبناء الشهداء الذي يقام كل عام هو مناسبة كريمة عزيزة على نفوسنا لتكريم أبنائنا الطلبة الفائقين من أبناء شهداء الكويت الأبرار لنرى كوكبة جديدة من أبنائنا الذين حققوا النجاح والتفوق والتميز على طريق التحصيل العلمي واكتساب المعرفة من أجل بناء كويت المستقبل، تأكيدا وتنفيذا لكلمة قائد الإنسانية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد التي قال فيها «ان الكويت لا تبنى إلا بسواعد أبنائها».

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري برعاية الشيخ علي الجراح امس الأول لتكريم الفائقين من أبناء الشهداء للعام الدراسي 2017/2018 في فندق الريجنسي.

وقال الشيخ علي الجراح في كلمته خلال الحفل: انتم اليوم أيها الأبناء البررة وفي كل يوم تذكروا ان وطنكم الحبيب الكويت بحاجة لكل جهد مخلص يهدف الى تفعيل حب الوطن من أجل الاستعداد للدفاع عنه وترجمة شعار الولاء للوطن الى سلوك ملموس، يزيد من تلاحم مجتمعنا ويقوي أواصر المحبة والترابط فيه ويبرز قيمة الفاضلة والنبيلة ويوحد صفوفه لنكون يدا واحدة قادرة على بناء هذا الوطن.

وأعرب الجراح عن شكره لصاحب السمو الأمير على مواقفه السامية ودعمه المتواصل لرعاية أسر الشهداء الأبرار وتكريم أبنائهم، معربا عن شكره لمسؤولي الديوان الأميري ومكتب تكريم الشهداء ورعاية اسرهم على جهودهم الخيرة المتمثلة في رعاية مسيرة الطلبة من أبناء شهداء الكويت الأبرار ليكونوا المواطنين الذين يفخر بهم وطنهم الغالي الكويت والذين يعملون من أجل رفعته وتقدمه.

العلم والمعرفة

وفي الإطار ذاته، أعربت الوكيل بالديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير عن سعادتها بالاحتفال بأبنائنا الفائقين دراسيا وتكريمهم على ما حصدوه من تفوق ثمرة لعملهم الجاد واستمرارهم في الدأب لاكتساب العلم والمعرفة ولتحقيق ما يتطلع إليه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في بناء أجيال صاعدة هدفها الإنسان الكويتي المتسلح بالإيمان والعالم.

وأضافت ان تطلعات صاحب السمو قائد الإنسانية لبناء كويت المستقبل لا تقف عند حدود بل وضعت خططا استراتيجية تنموية تحت شعار «كويت جديدة.. 2035» وتستند هذه الاستراتيجية الى أهداف وركائز تتحقق من خلال مشاريع عدة في مقدمتها إدارة حكومية فاعلة واقتصاد مستدام وبنية تحتية متطورة ورعاية صحية عالية الجودة وتعزيز الشفافية ورأسمال بشري ابداعي لكي تتبوأ الكويت مكانتها اللائقة بتاريخها وعطائها الإنساني ولتأكيد ريادتها ودورها الإقليمي والدولي كمركز مالي وتجاري.

وتابعت فاطمة الأمير: ان رأس المال البشري الإبداعي الذي أشرت إليه هو انتم فرأس المال هذا يعد ركيزة أساسية في بناء كويت المستقبل وهو ما يؤكد وجود توجه حكومي نحو دعم مفهوم التعلم الإبداعي فاستعدوا يا أبنائي فعلى سواعدكم تبنى الكويت.

ولفتت الى انه لا يخفى على احد ان منطقتنا تعيش في خضم أحداث وتطورات تحتاج الى اللحمة الوطنية منهجا وأسلوبا في تعاملاتنا ومواقفنا وتصرفاتنا حيال كل ما يجري حولنا.

وزادت: باسمي شخصيا وباسم جميع منتسبي مكتب تكريم الشهداء ورعاية أسرهم أقول اننا نعاهد صاحب السمو الأمير، كما نعاهد وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء على ان نواصل مسيرة تكريم الشهداء ورعاية اسرهم وتذليل كل ما يعترضهم في كل مناحي حياتهم بما في ذلك النواحي التربوية والصحية والإسكانية وان نعمل جادين من أجل تثبيت أقدام أبنائهم الطلبة على طريق التفوق ليكونوا كما كان أباؤهم جنودا في خدمة الكويت مدافعين عن عزتها وكرامتها متمسكين بأرضها وعناصر فاعلة تعلي صرح الكويت في كل مجال.

هذا، وخلال الحفل قدمت مجموعة من الأطفال اوبريت استعراضيا بعنوان «البذرة الطيبة» وفي نهاية الحفل قام الشيخ علي الجراح بتكريم أبناء الشهداء الفائقين.

أسماء المكرمين في الحفل

مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني

مديرة روضة الأصيل عايدة حبيب

مديرة روضة النماء ابتسام الزامل

أبناء الشهداء المتميزين

مريم القطان

فهد المطيري

حيدر حسن

دموع حسين

فيصل الرميضين

منيفة وادي

ضحى الرميضين

عبدالرحمن الفزيع

فهد مصطفى

عبدالناصر العنزي

احمد مروان

عبدالله العنزي

شهد مصطفى

أبرار سلطان

يوسف مروان

شواف الشواف

بدور الشمري

ضحى السعد

طيبة عباس

غيداء الحلواجي

آمنة حمزة

هيا بطي

علي الخواجة

محمد الصغير

حمود مبارك

محمد المطيري

عبدالله الخالدي

سعد العجمي

ناصر عباس

رشا بوشهري

صقر المطيري

هند العنزي

سارة الحيص

عبدالله جرمان المطيري

نافع صباح

العنود الصالح

بتول الشطي

فاطمة الخواجة

دلال عبدالله

اميرة بطي

زهراء حسن

نور العلي

عبدالله الخواجة

احمد العتيبي

ديما الدوسري

شيماء علي

مريم علي

عبداللطيف العازمي

إبراهيم العلي

يوسف العازمي

فوزية العلي

نوف بطي

نوف الشمري

امل صهود

نوال صهود

عبدالله المونس

دموع حسين

وفاء القطان سالم الخواجة

راشد الايوبي

امل العنزي

زهرة مسلم

بدور رداد

فاطمة العلي

شيماء أمين

يقين اليماني

مريم الظفيري

بتول الخواجة

طلال عبدالله

مبارك مؤنس

محمد العلي

علي الرفاعي

حسن جعفر

ناصر رداد

عباس إبراهيم

فوز الحسيني

فخر الكدموس

حسين جبر

علي المطوع

عبدالمحسن الحسيني

عبدالله الكدموس

شهد الفريح

وهايب الكدموس

انفال علي

عزيزة ملاس

عبدالله المطوع

عبدالله العلي

عبدالعزيز الكدموس