[ فبراير 22, 2019 بواسطة admin 0 تعليقات ]

ابناء الشهداء ادارو فعاليات شكرا 3

تاريخ : 22-2-2019

المصدر :الراي

اختتم مكتب الشهيد مساء امس مهرجان «شكرا 3» الذي أقيم بمناسبة الأعياد الوطنية، والذي شهد عدة فعاليات متميزة ومتنوعة استقطبت الجمهور من مختلف محافظات الكويت وشهدت حضورا مميزا على مدار أيام المهرجان.

وقالت الوكيل بالديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير إن الاحتفال في موسمه الثالث قدم الشكر لجميع أهل الكويت، بعدما قلنا «شكرا 1» لدول التحالف، و«شكرا 2» لمن كان داخل الكويت وساهم في فترة العدوان.

وأشارت إلى أن المهرجان استعرض تضحية أهل الكويت خلال فترة العدوان بهدف الإضاءة على هذه الأحداث لأجيال والناشئة، لافتة الى ان أبناء الشهداء قاموا بإدارة غالبية الأنشطة والفعاليات خلال المهرجان.

وأعلنت الأمير أنه تم بالفعل منذ الأسبوع الماضي لبدء العمل على التحضير لفعاليات «شكرا 4» التي ستقام في العام المقبل، معربة عن الشكر لكل من حضر او ساهم سواء من الإعلاميين او وسائل الإعلام وشركة نفط الخليج والديوان الأميري الذين سهلوا نجاح الفعاليات والوصول إلى هذا المستوى المتميز.

من جانبه، قال مدير إدارة مكتب المدير العام ومدير إدارة التخليد بمكتب الشهيد بالديوان الأميري والمنسق العام لمهرجان «شكرا 3» صلاح العوفان إنه تم خلال العام الحالي تطوير المهرجان ليكون ترفيهيا علميا لإعطاء الطفل معلومات علمية الي جانب التسلية والاحتفال بالعيد الوطني.

وحول مشاركة أبناء الشهداء في التنظيم قال: نحن شركاء الشهداء، نخلد ذكراهم، وأبناؤهم يساهمون معنا بتوضيح صورة البطولة، وشعرنا بطريقة شرحهم للجمهور خلال المهرجان وجود روحية اكثر وتقبل اكبر من الناس لكلامهم عن الشهداء، ولهم أدوار كبيرة من خلال خريجي (أكاديمية 2) الذين قاموا بتقديم أمور تكنولوجية جديدة منها «فريق رؤية» لرؤية متحف الشهيد مباشرة وانت في مكانك من خلال النظارة التفاعلية، حيث سيتم توجه الفريق الى المدارس لعرض هذه الفكرة التفاعلية، والتي تعتبر نقلة نوعية لأبناء الشهداء، مشيرا الى أن الاكاديمية ستشمل 40 طالبا اضافيا خلال موسمها المقبل اضافة الى الـ 40 من أبناء الشهداء الحاليين في الأكاديمية.

وبين أن ختام المهرجان شهد استقبال الجمهور في حديقة الشهيد الجزء الثاني من الساعة 4 الي 10 مساء حيث شهد حفل الختام الفنان الكبير نبيل شعيل في تمام الساعة 8 لمدة ساعتين.

وأعلن العوفان عزم عدد من الجهات وضع جدارية لصور شهداء الكويت في مداخل الوزارات، وهذا يدل على تلاحم الأسرة الواحدة.