[ فبراير 24, 2021 بواسطة admin 0 تعليقات ]

السفيرة الأميركية: ملتزمون بأمن الكويت كما كنا قبل 30 عاماً

تاريخ : 24 فبراير 2021
المصدر :جريدة السياسة

السفيرة الأميركية: ملتزمون بأمن الكويت كما كنا قبل 30 عاماً
زارت مكتب الشهيد بمناسبة الذكرى الثلاثين للتحرير

العوفان: لا ننسى دور الولايات المتحدة في قيادة جهود التحرير مع حكومة الكويت ودول التحالف

كتب ـ عبدالناصر الاسلمي:

زارت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت إلينا رومانوسكي مكتب تكريم الشهداء وأسرهم، حيث كان في استقبالها المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان، بحضور أعضاء مجلس الأمناء.
وتجولت رومانوسكي في أرجاء المتحف، وقدم العوفان، شرحاً لمحتويات المتحف وماتضمنه من صور للأمير الراحل الشيخ جابر الاحمد، وبوش الأب اثناء زيارتة للكويت بعد التحرير وبعض الصور للمقاومة الكويتية إبان الغزو العراقي للكويت وكذلك الانشطة المشتركة بين المكتب والسفارة الاميركية.
وتأتي الجولة ضمن سلسلة فعاليات تنظمها السفارة الأميركية بمناسبة إحياء ذكرى الثلاثين لتحرير الكويت.
وقال العوفان: إن الكويت لاتنسى الدول التي وقفت معها اثناء انطلاق عاصفة الصحراء لتحرير الكويت والولايات المتحدة البلد الصديق كان لها مواقف مشرفة تجاه الكويت والتي قادت جهود التحرير مع دول التحالف آنذاك والشعب الكويتي الذي قبل التحدي وقاوم الظلم في سبيل تحرير الوطن من الغزو العراقي الغاشم، فكانت الحصيلة قافلة من الشهداء سطرت بدمائها ملحمة خالدة ليحيا الوطن بعون دولي شجاع وغير مسبوق بقيادة الولايات المتحدة الأميركية الدولة التي قادت جهود التحرير مع حكومة الكويت ودول التحالف آنذاك.
وأضاف العوفان، أن مكتب الشهيد لا ينسى البطولات التي قام بها شهداء الكويت ومن واجبنا أن نحيي تلك المواقف المشرفة وذلك تكريمًا لتضحيات الشهداء.
من جانبها قالت السفيرة الأميركية: سمعت قصصًا مؤثرة من أسر شهداء استشهدوا خلال الغزو عام 1990، وشكرا لمكتب الشهيد على هذه الزيارة التي نكرم بها تضحيات الشهداء حيث تحتفل الولايات المتحدة بالذكرى الثلاثين للتحرير وشراكتنا الطويلة مع الكويت، ففي يناير 1991، أعلن الرئيس الراحل جورج بوش بدء عملية عاصفة الصحراء وقاد تحالف تقوده الولايات المتحدة إلى جانب الكويت لطرد القوات العراقية، وتم تحرير الكويت في نهاية فبراير 1991.
وأضافت، أن التحرير جزء مهم من تاريخ بلدينا المشترك وسند لشراكتنا القوية للغاية التي نتمتع بها اليوم، والولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت اليوم تمامًا كما كانت قبل 30 عامًا.