[ أغسطس 3, 2021 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد أحيا ذكرى الغزو بشعار “شلتك بيوفي يا وطن”

المصدر: السياسة

التاريخ :2021/8/3

مكتب الشهيد أحيا ذكرى الغزو بشعار “شلتك بيوفي يا وطن”

نظم فعاليات وطنية للجمهور في “الأفنيوز” ومجمع 360

العوفان: دفعة من رفات الشهداء تصل البلاد قريباً
الحمدان: نصب تذكاري يضم صور وأسماء 1303 شهداء
مبارك: الذكرى تكريم لمواطنين ومقيمين ضحوا بأرواحهم

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

أحيا مكتب الشهيد الذكرى 31 للغزو الغاشم، بوضع مجسمات لنصب الشهيد، تضم اسماء وصور شهداء الكويت جميعا، وذلك في مجمعي الافنيوز و360، تخليدا لذكراهم ولاطلاع الجيل الصاعد على بطولاتهم.
وقال المدير العام لمكتب الشهيد بالتكليف صلاح العوفان، ان الذكرى تجسد يوم البطولة والتضحية والفداء، واستذكار من سالت دماؤهم على هذه الارض الطيبة وسطروا اعلى مراتب الروح الوطنية، حيث ضحوا بانفسهم لاجل الكويت، ونحن نعيش اليوم على هذه الارض بسبب تضحياتهم التي اذهلت العالم، حيث دافع رجال ونساء دولتنا الصغيرة والمسالمة بشراسة عن بلادهم.
وقال ان المكتب يضم 1303 شهداء، 962 منهم من شهداء الغزو بينهم 87 امرأة، ضحوا جميعا بأنفسهم لتبقى هذه الارض الطيبة.
ولفت الى ان الفعالية تتم عبر وضع نصب للشهداء في بعض المجمعات التجارية لتخليد ذكراهم، حرصا من المكتب لايصال رسالة للمجتمع بان هؤلاء ضحوا بأنفسهم من اجل الوطن وأن الكويت باقية ومحمية بأهلها. وعن برامج التخليد قال العوفان ان المشاريع قائمة مع “الزراعة” و”الاشغال” وسيتم تدشينها بعد انتهاء الاجراءات في فبراير المقبل، بوضع جداريات الشهداء على الجسور وتغيير اسماء الحدائق باسماء شهداء المناطق.
واعلن انه “ستصل في الاسابيع المقبلة دفعة جديدة من رفات الشهداء الى ارض الوطن، ويتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من البحث والتحري والفحوصات اللازمة”، لافتا الى ان من اصل 605 شهداء وصل رفات 266 فقط، مؤكدا ان الكويت بقيادتها السياسية وحكومتها لن يهدا لها بال قبل وصول اخر رفات ودفنها في أرض الوطن.

نصب تذكاري
بدورها، قالت مراقبة العلاقات العامة والانشطة ذكريات الحمدان، ان المكتب وفي ظل الاوضاع الصحية التي يواجهها العالم والاجراءات التي تتخذها البلاد لمواجهة فيروس كورونا، ارتأى ان يكون احياء المناسبة بوضع نصب الشهيد في اكبر المجمعات التجارية، لافتة الى ان الفعالية تقام تحت شعار “شلتك بيوفي وطن” وستكون على مدى اربعة ايام في مجمعي الافنيوز و360.
وقالت ان الحمدان النصب الذي يضم صور واسماء 1303 شهداء مسجلين في مكتب الشهيد، يجسد نظيره المعتمد والموجود في حديقة الشهيد، وتم وضع كود “كيو آر” الذي يمكن من خلاله الدخول الى حديقة الشهيد بتقنية عالية عبر الهواتف والنظر الى النصب ومرافق الحديقة وكأن المشاهد يتجول فعليا هناك.
من جهتها، قالت مديرة ادارة العمل الميداني سليمة مبارك، ان الذكرى ليست مناسبة سعيدة لكن يجب استذكارها لانها تمثل قوة الابطال من المواطنين والمقيمين الذين تصدوا بأجسادهم وبذلوا دماءهم وروحهم كي تكون الكويت حرة أبية.
بدوره، قال مراقب برامج التكريم والتخليد المعنوي خليفة المذكور، إن الذكرى نبراس في الحياة لترسيخ روح الانتماء للوطن الغالي.

نشعر بالفخر رغم الغصة

قالت المواطنة زهراء الرمضان: لن ننسى ابداً ما كان من الغزاة الذين نهبوا وطننـــا الغالي، ولن ننسى من قدموا ارواحهم ودماءهم فدى للوطن ليعود شامخا عاليا.
وأضافت: هذه الذكرى، بقدر ما فيها من ألم وغصة، إلا أننا نشعر فيها بالفخر العظيم، لأننا وقفنا في وجه الظلم والاعتداء والوحشية والهمجية، ومن هذا الباب تبقى الذكرى مشرفة للكويتيين جميعا.

صفاً واحداً خلف القيادة

قال المواطن عبدالرحمن الحيدري: نقف جميعا صفا واحدا خلف قيادتنا، ويدا واحدة لبناء الوطن الغالي، ولا ننسى هذه الذكرى الاليمة التي سرقت وطننا منا شهوراً طويلة، ويجب استذكار من قدموا ارواحهم ودماءهم بكل فخر واعتزاز ومجد ووطنية.