[ أغسطس 4, 2021 بواسطة admin 0 تعليقات ]

العوفان: نترقب وصول رفات جديدة لشهداء الكويت خلال الأيام المقبلة

المصدر: الراي 

التاريخ :2021/8/2

خلال احتفال مكتب الشهيد بذكرى الغزو
العوفان: نترقب وصول رفات جديدة لشهداء الكويت خلال الأيام المقبلة

– من أصل 605 شهداء وصلت رفات 266…والكويت لن يهدأ لها بال قبل دفن آخر رفات في ثرى الوطن
– 962 شهيداً سقطوا في الغزو بينهم 87 امرأة ضحوا بأنفسهم لتبقى هذه الأرض الطيّبة عامرة بأهلها وحكّامها
– ذكريات الحمدان:
– فعالية «شلتك بيوفي وطن» على مدى أربعة أيام في المُجمّعين
– النصب يحتوي على صور وأسماء 1303 شهداء مسجّلين في مكتب الشهيد
– «QR» للدخول إلى حديقة الشهيد عبر الهواتف والنظر إلى النصب

أعلن مكتب تكريم الشهداء، عن ترقبه لوصول دفعة جديدة من رفات الشهداء، الى أرض الوطن خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم الكشف عن هويات الشهداء، بعد الانتهاء من البحث والتحري، وإجراء الفحوصات اللازمة عليها.

وأحيا المكتب ذكرى الغزو العراقي الغاشم صباح أمس، بفعالية «شلتك بيوفي وطن»، وبوضع مجسّمات لصرح الشهداء تضم أسماء وصور شهداء الكويت جميعاً، في مجمعي «الأفنيوز» و«360»، بهدف تخليد ذكرى الشهداء واطلاع الجيل الجديد على بطولاتهم.

وأعلن مدير عام المكتب بالتكليف صلاح العوفان، ان من أصل 605 شهداء وصلت رفات 266، مؤكداً أن الكويت والقيادة السياسية والحكومة لن يهدأ لها بال قبل وصول آخر رفات، ودفنها في أرض الوطن.

وأشار العوفان أن في قوائم المكتب 1303 شهداء، 962 منهم من شهداء الغزو، بينهم 87 امرأة، ضحوا جميعاً بأنفسهم لتبقى هذه الارض الطيبة عامــرة بأهلها وحكامها.

بدورها، اعتبرت مراقبة العلاقات العامة والأنشطة ذكريات الحمدان، ذكرى الغزو من التواريخ المهمة لتخليد ذكرى الشهداء الذين ضحّوا بأنفسهم في سبيل الوطن، مشيرة الى أن الفعالية تحت عنوان «شلتك بيوفي وطن» وستكون على مدى أربعة أيام في مجمعي الأفنيوز و360.

وقالت إن النصب يحتوي على صور وأسماء 1303 شهداء مسجلين في مكتب الشهيد، مشيرة الى أنه يجسد النصب المعتمد والموجود في حديقة الشهيد حيث تم أيضاً وضع كود «QR» ممكن من خلاله الدخول الى حديقة الشهيد بتقنية عالية عبر الهواتف، والنظر الى النصب والى مرافق الحديقة وكأن المشاهد يتجوّل بالفعل هناك.

ومن جهتها، قالت مديرة إدارة العمل الميداني سليمة مبارك، إن الذكرى ليست مناسبة سعيدة، وإنما يجب استذكارها لانها تمثل قوة الأبطال من المواطنين والمقيمين، الذين تصدوا بأجسادهم، وبذلوا دماءهم وأرواحهم، كي تكون الكويت حرةً أبيّة.