[ أكتوبر 7, 2021 بواسطة admin 0 تعليقات ]

«الشهيد» يفوز بـ «فضية الإعلام العربي»

المصدر: الجريدة

التاريخ :2021/6/7

 

زياد الخضر: مواقف الكويت «الثابتة» تجاه دعم حقوق الفلسطينيين محل تقدي

فاز مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري بالجائزة الفضية في مهرجان الأردن للإعلام العربي الرابع الذي اختتمت فعالياته أمس الأول بمشاركة شخصيات ومؤسسات إعلامية وفنية عربية.

وجاء حصول مكتب الشهيد على الجائزة عن عمله “من ريحة أبوي” ضمن فئة “البرامج التلفزيونية – الإعلام الأمني” التي شهدت حصول عمل القوات المسلحة الأردنية “جيشنا العربي” على الجائزة الذهبية، وعمل مديرية الأمن العام الأردنية “العين الساهرة” على “البرونزية”.

كما شاركت وزارتا الدفاع والداخلية في الكويت بالمهرجان بعمل من إعداد مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش بعنوان “مشاركة القوة الجوية الكويتية في العمل الإغاثي” وفيلم “السوار الالكتروني” من إعداد الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في “الداخلية” إلى جانب عمل كويتي آخر من إعداد مكتب الشهيد بعنوان “الشهيدات”.

وقال المستشار الإعلامي السابق في الوزارتي الفريق الركن المتقاعد عبدالعزيز الريس، لـ “كونا”، عقب تسلمه جائزة العمل الفائز إن المشاركة الكويتية هذا العام تهدف إلى تسليط الضوء على دور الإعلام المتخصص والمدروس في التعامل مع قضايا المجتمع وتوجيه أفراده ضمن إطار من المسؤولية والوعي.

وأضاف الريس أن الأعمال الكويتية المنتقاة تضمنت رسائل ارشادية عملت عليها كوادر وزارتي الدفاع والداخلية ومكتب الشهيد وأثمرت عن فوز إحداها وسط منافسة من أعمال عربية عدة.

مشاركة ناجحة

من جانبه، أشاد عضو اللجنة العليا للمهرجان د. زياد الخضر بالمشاركة الكويتية “الناجحة” في المهرجان وإثرائها فعالياته وأنشطته، مشيرا إلى أن العمل الكويتي “من ريحة أبوي” استحق فعليا حصد الجائزة نظير تكامل عناصره المتسمة بالاتقان وتفوق محتواه الابداعي.

وعن اختيار “القدس” عنوانا للدورة الحالية للمهرجان، أكد الخضر أهمية بلورة رؤية إعلامية عربية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات في القدس، داعيا إلى أهمية توظيف الجهود العربية لدعم القضية الفلسطينية إعلاميا وإبراز “القدس” في الصناعة الإعلامية العربية.

وثمن باسم اللجنة العليا المنظمة للمهرجان دعم الكويت للقضية الفلسطينية على جميع المستويات الرسمية والشعبية والإعلامية، مشيدا بمواقفها “الثابتة” تجاه دعم حقوق الفلسطينيين في المحافل الدولية.