[ ديسمبر 27, 2021 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد يعرض مشاريعه الإنسانية في «إكسبو دبي»

المصدر: الراي

التاريخ :2021/12/7

مكتب الشهيد يعرض مشاريعه الإنسانية في «إكسبو دبي»

عرض مكتب الشهيد الكويتي في ركن خاص بجناح دولة الكويت في معرض (إكسبو دبي) اليوم أنشطته الوطنية في رعاية أسر شهداء الوطن ومشاريعه الإنسانية التي أنجزها ومبادراته الخيرية في الدول العربية والآسيوية.

وقال الوكيل المساعد بالديوان الأميري المدير العام لمكتب الشهيد الكويتي صلاح العوفان في تصريح إن مشاركة المكتب تسهم في «إبراز مسيرة الكويت في مجال العمل الإنساني وسجلها المشرف في العطاء ومساندة الإنسان في أشد الظروف والأزمات وكذلك دورها في دعم ورعاية أسر من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن».

وأضاف إن المكتب يرعى أسر 94 شهيدا غير كويتي من 14 دولة خليجية وعربية وآسيوية ممن ضحوا بأرواحهم من أجل الكويت، موضحا أن آلية تصنيف الشهيد تتضمن شهداء العمليات الحربية وشهداء الواجب وشهداء الكوارث الطبيعية والحوادث الاستثنائية العامة.

وذكر المشاريع التي أنجزها المكتب خارج الكويت باسم الشهيد ومنها مشاريع خيرية وإنسانية كإنشاء المراكز الدينية والمدارس والمستوصفات الطبية ودار الأيتام في دول عربية وإسلامية عدة تخليدا لذكرى تضحيات الشهداء المجيدة في تلك الدول.

وأوضح أن المكتب الذي أنشئ منذ 30 عاما يقوم برعاية أسر 1308 شهداء في المجالات الاجتماعية والتربوية والصحية والسكنية والقانونية إضافة الى الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

وتطرق إلى المشاريع الإنشائية التي حملت اسم «الشهيد في الكويت لإحياء ذكراه العطرة وعرفانا بتضحياته الغالية» ومنها شارع الشهداء وحديقة الشهيد وضاحية الشهداء ومتحف الشهيد وصرح الشهيد.

وفي تصريح مماثل قالت مراقبة العلاقات العامة والانشطة بمكتب الشهيد ذكريات الحمدان إن المكتب يسعى من خلال هذه المشاركة في معرض (اكسبو 2020 دبي) الى إتاحة الفرصة للزائرين في المعرض للتعرف على إسهامات المكتب وأعماله المتنوعة.

وبينت الحمدان أن المشاركة تشمل شاشة تلفزيونية تعرض أفلاما قصيرة منها فيلم (من ريحة ابوي) وفيلم (رواية شهيد) اللذان يعرضان بصورة مختصرة دور وإنجازات مكتب الشهيد. وأوضحت أنه تم تخصيص ركن خاص للأطفال في الجناح لتعريفهم بالكويت وإنجازاتها ومعالمها عن طريق توزيع كراسات الرسم التى تحمل صورا لهذه المعالم إضافة الى توزيع شعارات (باجات) تحمل اسم مكتب الشهيد وجناح الكويت ومعرض (اكسبو) وعلم الكويت ودولة الإمارات.

وأشارت الى أن المكتب سيشارك مرتين أخريين في الجناح عقب هذه المشاركة التي تستمر حتى الـ11 من ديسمبر الجاري، موضحة أن المشاركة المقبلة ستكون بمناسبة العيد الوطني للكويت والأخرى ترتبط بدور المرأة وشهيدات الكويت. وتتزامن مشاركة مكتب الشهيد التي تأتي تحت شعار (الريادة في العمل الإنساني) مع أسبوع (العمل الإنساني والتطوعي) الذي خصصه معرض (إكسبو 2020 دبي) في هذه الفترة.

ويمارس مكتب الشهيد دوره في رعاية أسر الشهداء تحت رعاية سامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وبإشراف مباشر من وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء للمكتب الشيخ محمد العبدالله.