[ مارس 10, 2022 بواسطة Samar Ibrahim 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد يشارك بيوم المرأة العالمي في “إكسبو دبي”

المصدر: جريدة السياسة

التاريخ:2022/03/10

مكتب الشهيد يشارك بيوم المرأة العالمي في “إكسبو دبي”

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، أعلن مكتب الشهيد عن مشاركته بهذا اليوم باكسبو دبي 2020 لابراز الدور البطولي للمراة الكويتية ابان الغزو العراقي الغاشم للكويت، باعتباره
يوم لعرض الإنجازات الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية للمرأة من خلال ابراز الدور التاريخي بكل فخر وثناء لاسماء 92 شهيدة قدمن ارواحهن فداء لتراب الوطن والكرامته واستقلاله.
وقال المكتب في بيان صحافي أمس: إن في مقدمتهن الشهيدة سناء الفودري اول شهيدة كويتية، وليلي بهبهاني وغالية التركيت وشهيدات المقاومة سعاد الحسن ووفاء العامر وأسرار القبندي وسميرة معرفي وأنعام العيدان وشهيدة الكويت لبنانية الجنسية دعد الحريري الذين قاوموا الاحتلال الغاشم وقدموا ارواحهم فداء للوطن لذلك كانوا ابطالا في عيون الأجيال التي تلتهم في ثلاثة عقود.
وتابع البيان ان الشهيدات كانوا نبراسا ينير دروب الشباب الواعد ليكونوا عنوان لحياتهم الاجتماعية والعملية لبناء وطن عزيز غالي، فشهيداتنا لآلى تسطع في سماء الكويت باكسبو دبي 2020 في اليوم العالمي للمرأه لينظر العالم اجمع لما قدمه هؤلاء النساء لوطنهم.
واشار الى ان المرأة الكويتية تقف في موقع متقدم عربيا، خصوصا فيما يتعلق بحصولها على حقوقها السياسية والاجتماعية، فقد استطاعت خلال العقود الماضية تحقيق الكثير من الإنجازات على مختلف الصعد، وهى الأن تقوم بدور بارز في مختلف أوجه الحياة في الكويت.