[ مايو 25, 2022 بواسطة Samar Ibrahim 0 تعليقات ]

العوفان: تفقد أحوال أُسر الشهداء

المصدر: الجريدة

التاريخ : 2022/05/25

 

أقام مكتب الشهيد صباح امس فعالية اجتماعية بعنوان (من بعد غيبة) لأسر الشهداء في إطار البرامج والأنشطة التي يعدها المكتب لذوي الشهداء لتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية بين الأسر، بعد توقف الفعاليات الخاصة بالمكتب بسبب جائحة كورونا وذلك بمشاركة الناشطة الاجتماعية زينب بوشهري، وكان في استقبال أسر الشهداء مدير عام مكتب الشهيد ومسؤولو الرعاية الاسرية والعمل الميداني ومراقبة العلاقات العامة والأنشطة.
واكد مدير عام مكتب الشهيد صلاح حمد العوفان أن نشاط «شاي الضحى» يعتبر من الأنشطة الاجتماعية التي يحرص المكتب على احيائها، حيث تلتقي الأسر وسط أجواء عائلية يتم من خلالها تبادل الأحاديث ، معلنا عن انطلاق برامج اسر الشهداء التي ينظمها المكتب بعد توقف دام لمدة عامين وذلك بتوجيهات من وزير شؤون الديون الاميري. وقال ان الاجتماع الاول مع الاسر من بعد غيبة دامت لمدة عامين كان بحضور امهات وارامل الشهداء مجددا بعد غياب فرضته اجراءات مواجهة جائحة كورونا.
ولفت الى ان هناك سلسلة من البرامج من ضمنها احتفالات التحرير في الثاني من اغسطس ثم الاحتفال بالمتفوقين من ابناء الشهداء في اكتوبر المقبل حيث سيتم تكريم ثلاث دفعات بعد توقف الاحتفال بهم اثناء الجائحة هذا بالاضافة الى التحضير الى الاعياد الوطنية التي اقتصر الاحتفال بها خلال العامين الماضيين على المستوى الضيق. وتحدث عن استمرار مشاريع المكتب في تخليد ذكرى الشهداء لافتا الى ان مشروع التعاون مع كلية العمارة في جامعة الكويت يسير وفق ما هو مأمول بفتح المجال امام طلاب الكلية لتصميم نصب للشهيد سيتم وضع التصميم الفائز في الحدائق العامة وامام مبنى مكتب الشهيد.
واوضح ان مشروع اطلاق اسماء الشهداء على الحدائق العامة لكل منطقة في مراحله النهائية بانتظار التصاميم لتسمية الحدائق بأسماء شهداء المنطقة وكتابة
وحول استخدام الجسور لتخليد الشهداء قال إن هناك اجراءات مالية يتم الانتهاء منها مع الديوان الاميري للبدء باجراءات وضع اسماء وجداريات الشهداء على الجسور بالتعاون مع وزارة الاشغال وطلبة جامعة الكويت.