[ أكتوبر 21, 2022 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد: تخريج شخصيات وطنية متزنة بجوانب الحياة | انطلاق أكاديمية المبدعين 4 بمشاركة 45 من أبناء الشهداء

المصدر: السياسة

التاريخ: 2022/10/10

اطلق مكتب الشهيد فعاليات “أكاديمية المبدعين-4″، والتي تهدف إلى تخريج شـخصيات وطنيـة متزنة في جوانب الحياة، وغرس قيم المواطنة الصالحة في المجتمع والوطن، اضافة الى تحقيق التوازن النفسي للوصول الى الغايات، وتطويـر مهارات فـنون التعامل مع الذات لمواجهة تحديات الحياة، كما تهدف الاكاديمية لرفع مستوى التحفيز الداخلي ليكتسب المتدرب مهارات كسب الآخرين، وجعل أبناء الشهداء شخصيات عملية منتجة في الوطن، وشـعاعاً يقتدى بهم في المجتمع.

وقال مدير عام مكتب الشهيد صلاح العوفان على هامش لقاء تنويري بالمناسبة إن “أكاديمية المبدعين-4” انطلقت من جديد بعد انقطاع سنتين بسبب ظروف جائحة كورونا، وقد خصصنا هذه الفعاليات لتنمية الروح الوطنية والانسان المصلح المنتج في المجتمع والبيت والعمل والحياة ككل، بما يعود على الجميع بالنفع العام من خلال التركيز على 8 من جوانب أساسية بالحياة، عبر دورات تدريبية يقدمها نخبة من الأكاديميين بواقع مرتين في الأسبوع.

وأضاف العوفان إن الأكاديمية تعكس ما قدمه الشهداء من آباء وأمهات في سبيل الوطن، مما بجعل الأبناء أيضا يقدمون ما يخدم الوطن ويعلي من مكانته في قلوبهم وفي واقعهم.

وذكر أن عدد المشاركين 45 من أبناء الشهداء، تم اختيارهم عبر لجنة متخصصة بعد استيفائهم للشروط الموضوعة من قبلها، حيث تقدم 88 شخصا تفاوتت أعمارهم ما بين 23 إلى 50 عاماً.

وأكد أن عمل الأكاديمية سيتواصل حتى يناير القادم، وسينال المشاركون 16 شهادة، وهي مجموع الدورات التي سيحضرونها، اضافة الى الشهادة الكبرى في نهاية اجتياز الأكاديمية.

وأفاد العوفان أن برنامج مكتب الشهيد حافل بالانشطة والفعاليات هذا العام، حيث سيكرم المكتب الفائقين من أبناء الشهداء في نوفمبر القادم بحضور وزير شؤون الديوان الأميري ورعايته، فضلاً عن مشاركة المكتب في الأسبوع الكويتي المصري لاستذكار شهداء الكويت الذين فاضت أرواحهم دفاعا عن الأرض العربية في معركة أكتوبر، وكذلك استذكار الشهداء المصريين الذين دافعوا عن أرض الكويت اثناء فترة الغزو الغاشم، وسيكون هناك أوبريت وطني خلال شهر فبراير للاحتفالات الوطنيه السنوية بمناسبة الاستقلال والتحرير، ومسابقات كرة قدم للبراعم تنسيقاً مع اتحاد كرة القدم اضافة الى بطولة “بادل”.

بدوره قال مدير إدارة التوجيه والرعاية الاسرية في المكتب محمد المطيري إن الأكاديمية بدأت موسمها الرابع بمجموعة من الدورات تشمل 16 دورة تدريبية لأبناء وبنات الشهداء، تشمل الجانب الاجتماعي والنفسي والصحي والمهني والوظيفي والمالي، اضافة الى جانب المواطنة والجانب الديني والتعليمي.

وقال: طرحنا رابطاً عبر موقع المكتب للتسجيل ثم المقابلات من خلال لجنة متخصصة للتحكيم، وتم فرز الاسماء وقبول المشاركين، مؤكداً أن التميز في هذه الأكاديمية سيكون عبر التنوع في الدورات في فترة مسائية عبر يومين بالاسبوع، دورتان لكل جانب من الجوانب الثمانية.

ومن جهته قال مدير أكاديميه المبدعين الرابعة بدر الياقوت أسست الاكاديمية في مكتب الشهيد سنة 2018، واستمرت الى 2022، لتغرس قيما مهمة لأبناء الشهداء من ناحية تدريبهم على المهارات الابداعية في الحياة، ومن ناحيه تنظيم حياتهم ومهاراتهم الوطنية بحيث يكون المواطن صالحا في مجتمعه وفي نفسه.

وأضاف الياقوت إن أبناء الشهداء يحتاجون هذه المهارات من أجل العطاء الوطني والتطوير والنهضة، حيث يحدوها شعار تأسيس الشخصيات المتزنة في الحياة من أجل التوازن الروحاني والمادي والمهني والاسري، مبينا أن الدورة مستمرة لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ذلك يحصل ابناء الشهداء على شهادات معتمدة من الدولة، بحيث يستفيدون منها في حياتهم.