[ نوفمبر 1, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

العوضي: الإنسان المعاصر لا يستطيع الانفصال عن الوسيلة التقنية الأحدث وبين صراع القيم

التاريخ : 1/11/2023 

المصدر : الانباء / الوسط

استضافت اكاديمية «المبدعين 5» التي ينظمها مكتب الشهيد لأبناء الشهداء ضمن برنامجها الأسبوعي د ..محمد العوضي لمناقشة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القيم.

أكد د.محمد العوضي إن الإنسان المعاصر بات لا يستطيع الانفصال عن الوسيلة التقنية الأحدث وبين صراع القيم، اذ ان الذي صنع هذه الأجهزة وابتكارها وأعطانا المحتوى الخاص بها والنظام الخاص بها والقوانين التي تحكمها، هو المتحكم من حيث الإنتاج والمحتوى بينما نحن أمة مستهلكة ومستوردة للأشياء والأفكار وبالتالي لا بد أن نتأثر وهناك تحد أمامنا لحجم هذا التأثر.

وقال إن الواقع يؤكد أن الخطر على قيمنـــا فاق المتوقع حتى وصل الى بناتنا وابنائنا دون سن الرشد وكذلك للكبار الذين نزلوا في مستوى عقلياتهم إلى ما دون سن الرشد ما خلق فوضى غير خلاقة ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع تعديل المسار وذلك عبر وضع معايير المقبول والمرفوض فليس كل شيء يجب أن يجرب.

وأشاد بما يقدمه مكتب الشهيد من أفكار وبرامج تمكنه من حمل رسالة معينة وإيصالها إلى المجتمع ونقد القيم العليا للمجتمع.

وقال مدير إدارة التوجيه والرعاية الأسرية محمد المطيري أن الأكاديمية في عامها الخامس تتمحور حول أربعة محاور، وهي: النفسي الاجتماعي، والصحي، والأسري، والمالي والاقتصادي، وتتألف من 11 ندوة علمية متنوعة، حيث حرص الفريق على التنوع وتستقطب الأبناء من الفئة العمرية ما بين 25 و55 بمشاركة 43 مشتركا.

واوضح انه تمت دعوة أبناء الشهداء للاشتراك في الأكاديمية عبر إعلانات وسائل التواصل مع شروط الانضمام، لافتا إلى أنها لاقت اقبالا كبيرا حيث سجل فيها العدد الاكبر من ابناء الشهداء لهذا العام.

واعلن انه في المرحلة المقبلة وبعد الانتهاء من الاكاديمية سيتم فتح باب الالتحاق بدورة الأرامل والتي يقدمها أكاديميون متخصصون وتتنوع بين التعامل مع الضغوط النفسية ودورات الرسم والديكور واخرى لصناعة الصابون.