[ نوفمبر 21, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد يُكرم أبناء الشهداء الفائقين دراسياً للعام 2022-2023

التاريخ : 21/11/2023

المصدر : وكالة الأنباء الكويتية ( كونا )

أقام مكتب الشهيد حفل تكريم للفائقين والمتميزين من أبناء شهداء الكويت الأبرار للعام الدراسي (2022-2023) تحت رعاية وحضور وزير الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء الشيخ محمد العبدالله.

وقال المدير العام للمكتب التابع للديوان الأميري صلاح العوفان في كلمة أمام الحفل إن الاحتفاء بكوكبة من الطلاب والطالبات الفائقين دراسيا من أبناء الشهداء الذين اجتهدوا وثابروا حتى نالوا شرف التفوق بجدارة لرفع شأن الوطن يأتي تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار. وأعرب العوفان عن الفخر والاعتزاز بأبناء الشهداء الذين يشقون طريقهم نحو المعرفة بنجاح وتفوق في تحصيلهم الدراسي والعلمي، مشيرا إلى أنهم ثروة الوطن الحقيقية وتكريمهم اليوم هو تكريم لذويهم الذين سطروا بدمائهم استقرار وأمن الوطن.

وأضاف أنه يقع على عاتق الفائقين مسؤولية أكبر، فالخطوة التالية هي الاستمرار في درب التفوق والتميز حتى يكونوا قادة ورواد هذا المجتمع، مبينا أن «أكبر التحديات التي نواجهها اليوم هي بناء مجتمعات قوية و آمنة وناجحة».

وأكد العوفان مواصلة المكتب تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لأبناء الشهداء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، حفظهما الله ورعاهما، بتقديم كل أوجه الرعاية لأسر الشهداء تخليدا ووفاء وعرفانا لتضحيات ذويهم الذين وهبوا أرواحهم وبذلوا دماءهم الغالية في سبيل الدفاع عن تراب وطنهم العزيز وأمن شعبه.

وقال إن الفائقين هم طاقات المستقبل، وعلى أياديهم تشيد نهضة المجتمع وازدهاره، وإذا كان هذا شأنهم فإن من الواجب الاعتناء بهم  وأن تكريمنا هو تشجيع لهم على الانطلاق والتعلم الذي يمثل حجر الزاوية في تقدم وتطور مجتمعنا

وأنشئ مكتب الشهيد لتقديم رعايات متميزة لأسر الشهداء وأبنائهم منها الاجتماعية والصحية والقانونية والاسكانية والتربوية في وقت تعني الرعاية التربوية بمتابعة أبناء الشهداء في جميع المراحل الدراسية بهدف رفع المستوى التحصيلي والعلمي لهم عن طريق الزيارات الميدانية لمدارسهم من خلال فريق تربوي علمي متخصص من الباحثين.

ويتولى المكتب رعاية الأبناء في التعليم العام والخاص من رياض الأطفال الى مرحلة الماجستير والدكتوراه من خلال زيارات ميدانية وإعداد تقارير أسبوعية لحالات الأبناء العلمية والتربوية في 24 مدرسة حيث تتم متابعتهم خلال الفصلين الدراسيين ولكل طالب احصائية خاصة عن تحصيله العلمي