[ يونيو 2, 2022 بواسطة Samar Ibrahim 0 تعليقات ]

صلاح العوفان: لا ننسى مواقف الأشقاء والأصدقاء إبان التحرير

المصدر: الجريدة

التاريخ : 2022/06/02

الإعلامي الياباني تاكا ياما زار مكتب الشهيد

استقبل مكتب الشهيد، الإعلامي الياباني تاكا ياما كيودو الذي يزور البلاد برفقة وفد من الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام، بحضور طارق ادريس وفارس العبد الجليل من أسر الشهداء.

في بداية الزيارة، رحب المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان وعدد من مسؤولي المكتب بالوفد الزائر، وأطلعهم على الدور الفعال الذي يقوم به المكتب تخليداً لذكرى شهداء الكويت الأبرار، وما يقدمه المكتب من رعاية لأسرهم.

وقال العوفان: «نحن لا ننسى المواقف النبيلة للدول الشقيقة والصديقة تجاه دولتنا الحبيبة إبان الغزو العراقي الغاشم ودورهم في تحرير الكويت ومساندتهم لها بالمحافل الدولية»، متقدما بشكر خاص إلى اليابان على وقفتها المساندة أثناء الغزو.

واصطحب العوفان أعضاء الوفد لتفقد متحف الشهيد والاطلاع على نماذج من المشاهد البطولية التي سجلها الشعب الكويتي وشهداؤه اثناء الاحتلال، كما جرى عرض أفلام وثائقية مترجمة باللغة الإنكليزية من إنتاج مكتب الشهيد بعنوان «تخليد ورعاية… من ريحة أبوي».

من جهته، أشاد تاكا ياما بالدور البطولي لشهداء الكويت وكل من وقف بجانب الكويت إلى أن تحققت عودة الشرعية، مؤكدا أن ما يقوم به مكتب الشهيد من عمل جبار يستحق الشكر والثناء.

بدوره، تحدث طارق ادريس عن قصة الشهيد خالد ادريس البطولية ابان الغزو العراقي ووقفته مع زملائه والتصدي لهذا العدوان حبا للكويت، معربا عن فخره واعتزازه بهذه البطولة، بينما تطرق فارس العبدالجليل عن دور والده الشهيد فائق العبدالجليل وما بذله من رفع الروح الوطنية بالقلم والكتابة لما لهذا من أثر معنوي على الشعب الكويتي خلال تلك الفترة.

وفي ختام الزيارة، جرى تكريم الإعلامي الياباني والوفد المرافق والتقاط صور تذكارية.