[ أكتوبر 22, 2022 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد:أوبريت وطني في فبراير | خلال اللقاء التنويري لإنطلاق فعاليات “أكاديمية المبدعين 4”

المصدر: الراي

التاريخ: 2022/10/9

– العوفان: البرامج تعكس ما قدمه الشهداء من آباء وأمهات من قيم في سبيل الوطن

أعلن المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان أن المكتب يستعد لإقامة أوبريت وطني في فبراير المقبل، خلال الاحتفالات بالعيد الوطني ويوم التحرير. وقال العوفان على هامش اللقاء التنويري لانطلاق أكاديمية المبدعين في دورتها الرابعة، بعد انقطاع سنتين، بسبب ظروف جائحة «كورونا»، انها تهدف لتنمية الروح الوطنية والإنسان المصلح المنتج، في المجتمع والبيت والعمل والحياة ككل، بما يعود على الجميع بالنفع العام، من خلال التركيز على 8 من جوانب أساسية في الحياة، عبر دورات تدريبية يقدمها نخبة من الأكاديميين، بواقع مرتين في الأسبوع.

وأشار إلى أن برامجها تعكس ما قدمه الشهداء من آباء وأمهات من قيم في سبيل الوطن، ما يجعل الأبناء استمراراً لوالديهم في خدمة الوطن وإعلاء مكانته في قلوبهم وواقعهم.

وذكر أنه تم اختيار 45 من أبناء الشهداء للمشاركة في الأكاديمية من بين 88 متقدماً، تفاوتت أعمارهم بين 23 و50 عاماً، وذلك عبر لجنة متخصصة، بعد استيفاء الشروط.

وقال: سوف يستمر عمل الأكاديمية حتى يناير، وسينال المشاركون 16 شهادة وهي مجموع الدورات التي سيحضرها المشاركون، إضافة إلى الشهادة الكبرى في نهاية اجتياز الأكاديمية.

بدوره، قال مدير إدارة التوجيه والرعاية الأسرية في مكتب الشهيد محمد المطيري، إن أكاديمية المبدعين بدأت بموسمها الرابع بمجموعة دورات تشمل 16 دورة في الجانب الاجتماعي والنفسي والصحي والمهني والوظيفي والمالي، إضافة إلى المواطنة والجانب الديني والتعليمي.

تميز وانطلاق

أكد عادل البحراني، أن مشاركته في الأكاديمية تضيف له بشكل خاص أشياء كثيرة، منها التميز والانطلاق العلمي والعملي في المنزل والعمل والروتين اليومي، ما بين الوظيفة والدراسة الأكاديمية.

تصحيح مسار شخصي

قالت شروق قبازرد، إن محتوى الأكاديمية شدني للاشتراك، خصوصاً تركيزه على الجانب النفسي. وبعد جائحة «كورونا» أصبح مهما لتصحيح المسار الشخصي للإنسان، داعية الجميع الى المشاركة في هذه الدورات، لصقل الذات واكتساب المعرفة.

اعتزاز بالمشاركة

عبّر يوسف العنزي عن اعتزازه وسعادته بالمشاركة في فعاليات الأكاديمية وللمرة الاولى، وذلك بعد ما رأى النجاح الذي حالف الدورات السابقة.

تمني بزيادة المقبولين

قالت أماني البلهان إنها تشارك للمرة الثالثة في الأكاديمية، للفائدة المستخلصة منها وتنوع المواضيع المطروحة، وعلى يد أكاديميين متميزين، متمنية أن يزيد عدد المقبولين لتزيد الفائدة لذوي الشهداء.

أنشطة وفعاليات لمكتب الشهيد

• تكريم الفائقين من أبناء الشهداء في نوفمبر، بحضور وزير شؤون الديوان الأميري ورعايته.

• المشاركة في الأسبوع الكويتي المصري لاستذكار شهداء الكويت، الذين فاضت أرواحهم دفاعاً عن الأرض العربية في معركة أكتوبر، وكذلك استذكار الشهداء المصريين الذين دافعوا عن أرض الكويت أثناء الغزو الغاشم.

• أوبريت وطني خلال شهر فبراير للاحتفالات الوطنية السنوية بمناسبة الاستقلال والتحرير.

• مسابقات في كرة قدم للبراعم، بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، إضافة إلى بطولة بادل.