[ نوفمبر 4, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد يشارك في «الأسبوع الكويتي» بمصر

التاريخ: 2023 ,4 نوفمبر

المصدر: السياسة 

يشارك مكتب الشهيد في الأسبوع الكويتي الـ 13 بمصر، والذي يقام تحت شعار «الكويت في مصر » خلال الفترة من 7 إلى 9 من نوفمبر ، برعاية رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور سفير الكويت في مصر غانم صقر الغانم وعدد من الوزراء والمسؤولين  بجمهورية مصر العربية  وبمشاركة 100 حكومية كويتية ومصرية.

وقال المدير العام لمكتب الشهيد صلاح العوفان إن المكتب سيعرض خلال مشاركته رؤية مكتب الشهيد التي يستمدها من لدن سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظه الله ، من خلال السعي أن يكون مكتب الشهيد رائدا في الخدمة المجتمعية والوطنية كأسرة واحدة وفق جودة شاملة للنهوض بالعمل الإنساني، وفاء لشهدائنا الأبرار.

وأضاف العوفان إن المكتب سيقوم بتوزيع مطبوعات وهدايا تذكارية، ويعرض تجربة الكويت الرائدة في مجال تكريم وتخليد شهدائها الأبرار، ويتبادل الخبرات وخطط العمل والتنمية العملية والمشاركة المجتمعية مع الجهات المشاركة بالمعرض.

وقال العوفان إن مكتب الشهيد يحرص على ضرورة المشاركة بالمحافل الدولية، وعرض التجربة الكويتية، التي ترعى أسر الشهداء من 14 جنسية، تأكيدا على دور الكويت في زيادة الوعي والعمل الإنساني الذي يشكل إضافة مهمة في سجلها الإنساني عربيا وإقليميا.

وكشف العوفان عن أن 40 شهيدا من الكويت استشهدوا على أرض جمهورية مصر العربية خلال حرب قناة السويس في عامي 68 و70 وفي حرب أكتوبر 73، كما أن تسعة من شهداء جمهورية مصر العربية الشقيقة امتزجت دماؤهم بدماء إخوانهم الكويتيين إبان الغزو العراقي الغاشم للكويت، وذلك تأكيدا على الإيمان بوحدة الأمة العربية، ووحدة المصير.

واكد ان من خلال المشاركة بالمعرض الكويتي المصري سيكون لنا زيارة ميدانية مع الجهات المعنية لمقابر الشهداء الكويتيين اللذين استشهدوا في الحروب العربية التي خاضتها جمهورية مصر العربية.