[ أكتوبر 25, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد أكاديمية المبدعين 5 تستهدف تعزيز مهارات أبناء الشهداء

التاريخ: 2023 ,25 أكتوبر

المصدر: السياسة

دشن مكتب تكريم الشهداء وأسرهم أكاديمية “المبدعين 5” لتعزيز المهارات والخبرات التي تنمي قدرات الحياة لدى أبناء الشهداء وتأهيلهم ليكون لهم دور في تقديم الدورات المصاحبة للأكاديمية مستقبلاً.
وذكر مدير المكتب صلاح العوفان: إن انطلاقة أكاديمية “المبدعين 5” حلقة في سلسلة ما قبلها من أكاديميات حققت النجاح تلو النجاح بدليل استمرارها للسنة الخامسة.

وأشار إلى أن البرامج التدريبية للأكاديمية الخامسة تأتي استكمالا للأكاديميات الاربعة السابقة، لافتا إلى أنه سيتم التركيز على موضوعات جديدة لتطوير الخبرات والمهارات لدى الأبناء، بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، مبينا أن الفئة العمرية المستهدفة من 25 الى 55 عاما، وأنها ستواصل فعالياتها حتى 12 ديسمبر المقبل.

بدوره، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي والرعاية الأسرية في مكتب الشهيد محمد المطيري أن أكاديمية “المبدعين 5” يشارك فيها 42 ابناً من أبناء الشهداء، مبينا أنها تنقسم إلى اربعة محاور رئيسية “النفسي الاجتماعي والصحي والأسري والاقتصادي”، مؤكدا اهمية هذه المحاور ودورها الفعال في تحقيق طموحات واحتياجات الأبناء.

من جهته، قال الاستشاري التربوي والأسري احمد بوعركي : نتمنى أن نقدم النفع والفائدة لابناء الشهداء عرفانا لما قدم ذووهم من تضحيات للوطن ونرد جزءا بسيطا من هذا الجميل.

بدوره، أكد عدد من أبناء الشهداء المشاركين في”الأكاديمية 5″ أن مشاركتهم تساهم في تطوير مهاراتهم من الجوانب النفسية والاجتماعية والأسرية، إضافة إلى الجانب الديني والتعليمي والصحي، فضلا عن المهني والمالي وتعزيز روح المواطنة لديهم