[ فبراير 15, 2024 بواسطة admin 0 تعليقات ]

انطلاق المهرجان برعاية وزير الديوان الأميري وحضور ديبلوماسي ورسمي وشعبي «أغلى وطن»… في حديقة الشهيد

التاريخ : 15 فبراير 2024

المصدر: الراي 

انطلق في حديقة الشهيد، عصر أمس الخميس، مهرجان «أغلى وطن هو البقاء والوجود» الذي ينظمه مكتب الشهيد بمناسبة الأعياد الوطنية، برعاية وحضور وزير الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء الشيخ محمد العبدالله، وبحضور عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي ومسؤولين في الديوان الأميري والجهات المشاركة.

وقال الوكيل المساعد بالديوان الأميري مدير مكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان، إن «المهرجان يستمر حتى غد السبت، وإن فعاليات هذا العام تضمنت العديد من البرامج والانشطة المتنوعة للفئات العمرية كافة، التي لقيت تفاعل الحضور، كما تم افتتاح جدارية الشهيد بحلة جديدة في الحديقة تخليداً لشهدائنا الأبرار، إضافة الى جدارية أخرى تعبر عن وقائع الاستشهاد، من عمل طالبات قسم التربية الفنية في كلية التربية الأساسية».

وأضاف العوفان، في تصريح على هامش جولته بالمعرض، «لمسنا تفاعلاً كبيراً من الجهات المشاركة وزوار الحديقة، على ما تم عرضه كما كانت هناك عروض مشوقة للفرق الشعبية وفرقة الجيش والشرطة ومسابقات للكبار والصغار. أما جناح الطفل الذي تشرف عليه شركة نفط الخليج، كونها شريكاً استراتيجياً لفعاليات المهرجان، مع مكتب الشهيد، فقد كان محط الأنظار والمشاركة والمتابعة من قبل الأطفال وأسرهم، لما يحتويه من فعاليات ممتعة ومشوقة».

وأشار إلى أن «اهتمام شركة نفط الخليج بجناح الطفل أضاف بصمته المميزة للجناح، كما كان هناك اهتمام من قِبل الحضور والزوار من خلال الاطلاع على الركن الخاص الذي يحتوي رسومات طالبات كلية التربية الاساسية الذي يصور وقائع الاستشهاد منذ الاستقلال حتى يومنا هذا، بالإضافة إلى الركن الخاص بمكتب الشهيد الذي يتم من خلاله عرض صور وأسماء شهداء الكويت البالغ عددهم 1329 شهيداً، إضافة إلى شاشات للبحث عن قصص الشهداء وحيثيات استشهادهم، وجهاز تصوير AI يحمل شخصيات أبطال الوطن التي انطلقت قصصها خلال هذه الفعالية». وأكد أن مشاركة أبناء الشهداء في كل فعاليات المكتب كانت لها الأثر الطيب والتفاعل من قِبل الجميع.

مشاركة واسعة

تقدم العوفان بالشكر للجهات المشاركة بالفعاليات، وهي وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، الحرس الوطني، قوة الاطفاء العام، بنك بيت التمويل الكويتي، شركات النفط الكويتية (KOC_KGOC_KPC)، وزارة الإعلام، الصحف المحلية، وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، وزارة الصحة، وزارة الشؤون الاجتماعية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الخطوط الجوية الكويتية، الهيئة العامة للشباب، الهيئة العامة للبيئة، الهيئة العامة لشؤون القصّر، مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، كلية التربية الأساسية «قسم التربية الفنية».