[ فبراير 15, 2024 بواسطة admin 0 تعليقات ]

“مكتب الشهيد” افتتح مهرجان “أغلى وطن” بحديقة الشهيد

التاريخ : فبراير 15, 2024

المصدر : السياسة

انطلق مهرجان “أغلى وطن هو البقاء والوجود” الذي نظمه مكتب الشهيد بمناسبة الأعياد الوطنية مساء أمس ويستمر ثلاثة أيام بحديقة الشهيد برعاية وحضور وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء الشيخ محمد العبدالله، كما حضر الافتتاح عدد من السفراء وأعضاء في السلك الديبلوماسي ومسؤولون في الديوان الأميري والجهات المشاركة.
وقال مدير عام مكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان في تصريح خلال الافتتاح إن المهرجان انطلق هذا الشهر كونه شهر الاحتفال بأعياد الكويت، ويتضمن العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة لكافة الفئات العمرية، فضلا عن افتتاح جدارية الشهيد بحلة جديدة في الحديقة تخليدا لشهدائنا الأبرار، اضافة الى جدارية أخرى تعبر عن وقائع الاستشهاد من عمل طالبات كلية التربية الأساسية قسم التربية الفنية.
وأكد العوفان وجود تفاعل كبير بين الجهات المشاركة وزوار الحديقة، منوها بالعروض المشوقة للفرق الشعبية وفرقة الجيش والشرطة ومسابقات للكبار والصغار.
وأضاف أن جناح الطفل الذي تشرف عليه شركة نفط الخليج كونها شريكا ستراتيجيا لفعاليات المهرجان كان محط اهتمام الجميع، لما يحتويه من فعاليات ممتعة ومشوقة، كما اهتم الجمهور بالاطلاع على الركن الخاص برسومات طالبات كلية التربية الاساسية “قسم التربية الفنية” الذي يصور وقائع الاستشهاد منذ الاستقلال حتى يومنا هذا.
وأشار أيضا الى الركن الخاص بمكتب الشهيد الذي يتم من خلاله عرض صور وأسماء شهداء الكويت والبالغ عددهم 1329 شهيدا، وكذلك شاشات للبحث عن قصص الشهداء وحيثيات استشهادهم وجهاز تصوير AI يحمل شخصيات أبطال الوطن التي انطلقت قصصها خلال هذه الفعالية، اضافة لتوزيع الهدايا والاصدارات الخاصة بالمكتب على الجمهور، الى جانب معرض صور خارجي يحتوي على آثار العدوان الغاشم وفرحة التحرير.
وأعرب العوفان عن شكره لجميع الجهات المشاركة ومنها وزارات الدفاع والداخلية والإعلام والصحة والشؤون، إضافة إلى الحرس الوطني وقوة الاطفاء العام، وبيت التمويل الكويتي، وشركات النفط الكويتية، إضافة إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والخطوط الجوية الكويتية والهيئة العامة للشباب، والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون القصر ومركز صباح الأحمد للموهبة، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.