[ نوفمبر 28, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد نظم دورة تدريبية عن التلوث البيئي ودور التكنولوجيا الحديثة في الحد منها

التاريخ : 28/11/2023

المصدر : الأنباء

نظم مكتب الشهيد فعاليات أكاديمية المبدعين 5 بتقديم دورة تدريبية لمنتسبيها عن التلوث البيئي ودور التكنولوجيا الحديثة، وذلك ضمن الدورات الأسبوعية التي يقدمها المكتب في مختلف مجالات الحياة، بهدف صقل مواهب ابناء الشهداء وتوسيع مداركهم في تنمية الذات ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وقال مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية محمد المطيري ان الاكاديمية تتناول محاور مختلفة منها الصحي والاجتماعي والأسري والمالي والاقتصادي وسيتم تقديم هذه المحاور بعدة دورات مختلفة، وهذا الأسبوع كان التركيز على التلوث البيئي ودور التكنولوجيا في ذلك.

وأشار المطيري إلى ان المحاضرة الأسبوعية التي ألقاها ابن الشهيد د.عبدالله ناصر الخالدي تحدثت عن التلوث البيئي في العالم ودور التكنولوجيا ورفاهيتها في ظل زيادة نسب التلوث وكيفية الحد منها، وذلك عن طريق أساليب الزراعة والتخضير وغيرها من التقنيات الصحية.

وذكر المطيري أنه في يناير المقبل سيتم عقد دورات تدريبية لفئات عمرية متعددة لذوي الشهداء، وستركز هذه الدورات على الضغوط النفسية وكيفية التعامل معها ضمن خطة عمل مكتب الشهيد لتنمية وتطوير مهارات ذوي الشهداء.

وبدوره، قال عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التكنولوجية د.عبدالله ناصر الخالدي أنه سعيد بأن يقدم دورة تدريبية لاخوانه من أبناء الشهداء خصوصا انه ابن شهيد، مثمنا دور مكتب الشهيد في تنمية وصقل مواهب ابناء الشهداء ومنحهم فرصة أن يقدموا دورات تدريبية لنظرائهم.

وأوضح الخالدي أن محاضرته تتعلق بدور التكنولوجيا في المحافظة على البيئة وبهدف توعية المشاركين عن انواع التلوث البيئي وأسبابه وكيفية الوقاية منه وطرق علاجه للاستدامة الدائمة.