[ نوفمبر 1, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

أكاديمية «الشهيد» ناقشت تأثير وسائل التواصل على القيم

التاريخ : 1/11/2023

المصدر : الانباء

واصلت اكاديمية المبدعين 5 التي ينظمها مكتب الشهيد لأبناء الشهداء أنشطتها ضمن برنامجها الأسبوعي حيث استضافت د. محمد العوضي لمناقشة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القيم.

وفي هذا الشأن أكد العوضي أن الإنسان المعاصر بات لا يستطيع الانفصال عن الوسيلة التقنية الأحدث وبين صراع القيم إذ ان الذي صنع هذه الاجهزة وابتكارها واعطانا المحتوى الخاص بها والنظام الخاص بها والقوانين التي تحكمها وبالتالي هو المتحكم من حيث الإنتاج والمحتوى بينما نحن امة مستهلكة ومستوردة للأشياء والأفكار وبالتالي لا بد أن نتأثر وهناك تحد أمامنا لحجم هذا التأثر.

وقال إن الواقع يؤكد أن الخطر على قيمنا فاق المتوقع حتى وصل الى بناتنا وابنائنا دون سن الرشد وكذلك للكبار الذين نزلوا في مستوى عقلياتهم إلى ما دون سن الرشد ما خلق فوضى غير خلاقة ولكن هذا لا يعني باننا لا نستطيع تعديل المسار وذلك عبر وضع معايير المقبول والمرفوض فليس كل شيء يجب أن يجرب.

وأشاد بما يقدمه مكتب الشهيد من أفكار وبرامج تمكنه من حمل رسالة معينة وايصالها الى المجتمع

بدوره قال مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية محمد المطيري ان الاكاديمية في عامها الخامس تتمحور حول أربعة محاور وهي النفسي الاجتماعي، والصحي، والأسري، والمالي والاقتصادي وتتألف من 11 ندوة علمية متنوعة حيث حرص الفريق على التنوع وتستقطب الأبناء من الفئة العمرية ما بين 25 و 55 بمشاركة 43 مشترك.

واعلن انه في المرحلة المقبلة وبعد الانتهاء من الاكاديمية سيتم فتح باب الالتحاق بدورة الأرامل والتي يقدمها أكاديميون متخصصون وتتنوع ما بين التعامل مع الضغوط النفسية ودورات الرسم والديكور واخرى لصناعة الصابون.

وقالت بلقيس الابراهيم ابنة الشهيد محمد الابراهيم ان هذه الدورات تنمي شخصية الفرد الذي يحتاج الى آراء متخصصين في أموره الحياتية بين وقت وآخر.

وقالت ان هذه الدورات التي تقدمها اكاديمية المبدعين تسعى لأن تساهم في تنمية أبناء الشهداء لافتة الى أنها المرة الأولى التي تشارك فيها وأنها ستستمر بمتابعة هذه الدورات التي يقدمها اكاديميين.

بدورها قالت عذاري الفزيع ابنة الشهيد عبدالحميد الفزيع انها تستفيد جدا من المحاضرات المقدمة في الاكاديمية بوجود أكبر المتخصصين والمحاضرين.
واملت ان يستمر المكتب في تقديم هذه المحاضرات والإعلان عنها بشكل أكبر والتواصل مع الأبناء للإعلان عن هذه الأعمال

ومن جهتها تحدثت مريم الطليحي ابنة الشهيد محمد الطليحي عن اهمية المشاركة في الاكاديمية ثقافيا واجتماعيا حيث تساهم بتوسيع أفق التعارف مع مجتمع أسر الشهداء.

ولفتت الى أن تنوع الموضوعات والمحاور الموجودة في الأكاديمية تساهم في تطوير وتنمية القدرات الشخصية في مختلف المجالات سواء الاجتماعية والثقافية والنفسية وحتى الاقتصادية