[ ديسمبر 5, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

أكاديمية المبدعين 5 تختتم أعمالها الثلاثاء بحفل تكريم وتوزيع الشهادات

التاريخ: ديسمبر 5, 2023

المصدر: السياسة

مكتب الشهيد يعتزم وضع أسس وبرامج الدورة السادسة

تواصل أكاديمية المبدعين 5 التابعة لمكتب الشهيد أعمالها تحت عنوان “طور عملك”، على أن تختتم نشاطها الثلاثاء المقبل بإقامة حفل تكريم وتوزيع الشهادات على المشاركين.
وقال مدير إدارة التوجيه والرعاية الأسرية في المكتب د. محمد المطيري في تصريح صحافي أمس إن المكتب يعتزم البدء بوضع أسس وبرامج الأكاديمية المقبلة رقم 6.
وأشار المطيري إلى أن أكاديمية المبدعين في موسمها الخامس تميزت بأن أربعة من مقدمي دوراتها وورشها التعليمية كانوا من أبناء الشهداء.
وأوضح أن يوم الثلاثاء المقبل، 12 الجاري، سوف يشهد موعد احتفاء الأكاديمية بخريجيها في حفل ختامي، يتم خلاله تكريم أبناء الشهداء المشاركين بالأكاديمية، وتوزيع شهادات التخرج عليهم.
وفي دورة أول من أمس، قدم المهندس فارس العنزي للمشاركين في الأكاديمية من أبناء الشهداء محاضرة بين لهم فيها خطوات “كيف تبني مشروعك الصغير التجاري من اللافكرة للتنفيذ السليم والناجح”.
وقال العنزي في تصريح صحافي “قدمنا دورة فنية في مجال ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة لأبناء الشهداء، بعنوان “دليلك لبداية مشروعك الصغير”، معتبرا أنها فكرة في المسار الفني والإداري لكل مهتم او مبادر او رائد للأعمال في دخول عالم التجارة.
وأضاف: لاشك ان هذا عالم مهم وجميل ورائع سيبني اقتصاد وطن، وأولاً يبني اقتصاد أسرة، وبالتالي فالمهتم من أبناء الشهداء في هذا المجال، ويريد أن يعتمد على نفسه ستكون هذه الدورة خطوة مهمة له مسار في بداية جديدة ونحو اعتماد جديد على نفسه وعلى اقتناص الفرص الكبيرة المتوافرة بالسوق الكويتي.
وذكر أن الدولة اليوم تشجع وتدعم بكل أجهزتها الحكومية، من تمويل ومن تسهيل الإجراءات والتراخيص، ومن تقديم دورات تدريبية، فاليوم السوق كبير وكل شيء متوافر أمام المبادرين والجادين.
ومن جانبه، اعتبر المتدرب ومعدّ البرامج أحمد ابن الشهيد فيصل القطان أن ما تلقاه في الدورة من معلومات ستكون دليلا له لبداية مشروعه الصغير، الذي هو “بداية النور لمهارات لم استغلها بعد في حياتي”. وذكر أن ذلك سيساعده كثيرا في اتخاذ خطوات متتابعة قادمة واثقة، وذات رؤية واضحة، تنقله عبر هذه المحاضرة.
“دليلك لبداية مشروعك الصغير” إلى رحلة استكشافية لاكتساب المعرفة في هذا المجال، والأخذ ببعض من عصارة خبرة المهندس فارس العنزي في سوق العمل بالاندماج مع التطور التقني العصري.
واضاف: سأسعى جاهدا لترك بصمة في عالم الريادة والأعمال وتحويل الأفكار لواقع حيوي مستدام.
بدوره، قال ابن الأسير الشهيد مسلم محمد إن هذه الدورة قد تفيدني في بداية مشروعي الخاص لتصليح المركبات، وأود أن أتعلم المزيد واكتساب المعلومات التي تطور من مشروعي، حيث تضاف إلى ما استفدت منه في دورات سابقة مشابهة.