[ نوفمبر 27, 2023 بواسطة admin 0 تعليقات ]

مكتب الشهيد نظَّم دورة التلوث البيئي والتكنولوجيا

التاريخ: نوفمبر 27, 2023

المصدر : السياسة

المطيري: محاور مختلفة لدورات أخرى صحية واجتماعية وأسرية

نظمت أكاديمية المبدعين بمكتب الشهيد دورتها التدريبية الخامسة لمنتسبيها عن “التلوث البيئي ودور التكنولوجيا الحديثة”، ضمن الدورات الأسبوعية التي يقدمها المكتب في مختلف مجالات الحياة، بهدف صقل مواهب أبناء الشهداء وتوسيع مداركهم في تنمية الذات، ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع.
وقال مدير إدارة التوجيه والرعاية الأسرية في المكتب محمد المطيري إن الاكاديمية تتناول 4 محاور مختلفة، منها الصحي والاجتماعي والأسري والمالي والاقتصادي، وسيتم تقديم هذه المحاور بعدة دورات مختلفة، وتم هذا الاسبوع التركيز على التلوث البيئي ودور التكنولوجيا في ذلك.
وأفاد المطيري إلى أن المحاضر د. عبدالله ناصر الخالدي، وهو ابن شهيد، تحدث عن التلوث البيئي في العالم ودور التكنولوجيا ورفاهيتها في ظل زيادة نسب التلوث وكيفية الحد منها، وذلك بالزراعة والتخضير وغير ذلك من التقنيات الصحية.
وذكر أنه في يناير المقبل سيتم عقد دورات تدريبية لفئات عمرية متعددة لذوي الشهداء، تركز على الضغوط النفسية وكيفية التعامل معها ضمن خطة عمل مكتب الشهيد لتنمية وتطوير مهارات ذوي الشهداء.
من جانبه أعرب المحاضر، عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التكنولوجية، د. الخالدي عن سعادته بتقديم هذه الدورة لإخوانه من أبناء الشهداء، خصوصاً انه ابن شهيد، مثمناً دور المكتب في تنمية وصقل مواهب أبناء الشهداء ومنحهم الفرصة لتقديم دورات تدريبية لنظرائهم.
بدورها أكدت الباحثة القانونية بجامعة الكويت العنود الصالح وهي من بنات الشهداء المشاركين بالأكاديمية أهمية مثل هذه الدورات التي تنمي الشخصية وتطور المواهب، وتقدم الدعم لأبناء الشهداء، خصوصاً انه تم اختيار البعض منهم لاقامة دورات تدريبية ضمن الأكاديمية وفي مجال تخصصهم مما ادخل السعادة والثقة في نفوسهم، معربة على الأمل باستمرار الدورات وأن تكون أعمار منتسبيها غير محددة ومفتوحة للجميع للاستفادة منها.